القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 08/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:19:38 PM
الحموري:60 % من مستشفيات المملكة للقطاع الخاص
الحموري:60 % من مستشفيات المملكة للقطاع الخاص
 
أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن 60 بالمئة من مستشفيات المملكة هي للقطاع الخاص بحجم استثمار يبلغ نحو 3 مليارات دينار يعمل فيها بشكل مباشر ما يزيد على 35 الف موظف نسبة الاردنيين منهم 95 بالمئة.

وقال الحموري في ورقة عمل قدمها خلال فعاليات منتدى الاعمال الاردني – القبرصي الذي نظمته غرفة تجارة الاردن اليوم الاثنين، ان قانون الاستثمار الاردني يسمح بالاستثمار لغير الأردنيين بالقطاع الصحي ولهم حق التملك أسوة بالأردنيين مستعرضا فرص التعاون الممكنة بين الاردن وقبرص بهذا المجال.

وتحدث رئيس الجمعية عن الصناعات الدوائية الأردنية التي نجحت في الوصول الى 75 دولة بما فيها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية من خلال 23 شركة أدوية اردنية.

وقال الدكتور الحموري إن المملكة تتمتع بسمعة مرموقة على صعيد المنطقة فيما يتعلق بالقطاع الطبي والتطور الكبير الذي يشهده سواء على صعيد الخبرات البشرية ذات الكفاءة العالية أو التقنيات الطبية المتوافرة.

واشار الى ان قطاع السياحة العلاجية والطبابة في الاردن حافظ على قوته بالرغم من الظروف الاقليمية التي تعيشها الكثير من دول المنطقة والصعوبات التي تواجه قدوم المرضى ويستقطب الاْردن سنويا قرابة 250 الف مريض طلبا للعلاج.

وذكر الحموري عدة مقومات جعلت من الاردن مقصدا لطالبي العلاج الطبي منها السمعة الجيدة في تقديم خدمات علاجية متميزة بأسعار منافسة تقل كثيراً عن مثيلاتها في المنطقة والعالم، وكذلك توفر الكوادر الطبية والتمريضية الأردنية المؤهلة تأهيلاً عالياً والملتزمة بتقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى.

وتابع ان المستشفيات الأردنية مزودة بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الطبية وبكثرة مما أدى الى انعدام قوائم الانتظار بما يتيح للمرضى الحصول على الخدمات التشخيصية والعلاجية في أقصر وقت ممكن والذي يعتبر من النقاط الهامة للمرضى العرب والأجانب.

ومن العوامل الجاذبة أيضاً بحسب الدكتور الحموري تطبيق معايير الجودة الدولية، وحصول 25 مستشفى على الاعتمادية الدولية والوطنية ووجود المنتجعات الصحية وخاصة اكبر منتجع صحي في العالم وهو البحر الميت ومواقع سياحية هامة مثل البتراء والمدن الرومانية والأماكن المقدسة.

وأشار الحموري الى ان جمعية المستشفيات الخاصة تحرص على المشاركة وتمثيل الاْردن في جميع النشاطات والمحافل الدولية والمحلية لتسويق القطاع وتشجيع الاستثمار وعقد شراكات دولية بِمَا يعزز المكانة الرفيعة التي وصلتها المملكة.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, May 08, 2017 - 8:19:38 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018