القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 27/04/2017 توقيت عمان - القدس 1:43:41 PM
"العقم عند الرجال" محاضرة مستشفى الجامعة الأردنية
"العقم عند الرجال" محاضرة مستشفى الجامعة الأردنية

الحقيقة الدولية – عمان

عقدت شعبة جراحة الكلى والمسالك البوليّة في مستشفى الجامعة الأردنيّة اليوم الخميس محاضرة حول " العقم عند الرجال" بحضور نائب المدير العام للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور عماد العبداللات ممثلاً عن مدير عام المستشفى، والدكتور غازي العدوان استشاري جراحة الكلى والمسالك البوليّة وجراحة كلى بالمنظار ورئيس شعبة جراحة الكلى والمسالك البوليّة/ مدير دائرة الجراحة الخاصة وعدد من أخصائيّي ومقيمي قسمي المسالك البولية والنسائيّة والتوليد، حاضر فيها كل البروفيسور "G.Franco" استشاري المسالك البولية والعقم، والبروفيسور "F.Lombardo" استشاري العقم والغدد الصماء في جامعة روم في إيطاليا.

وتناولت المحاضرة التي تأتي على هامش المؤتمر الأردني للخصوبة والذي تُقيمه جمعية الخصوبة في الأردن في الفترة ما بين (26-28/4/2017) عدّة محاور أساسيّة أهمها تسليط الضوء على موضوع "العقم عند الرجال" وأسبابه الهرمونيّة والجينيّة وأساليب علاجه.

كما تمّ خلال المحاضرة عرض عدّة أوراق علميّة منشورة توضّح بأنّ معظم المرضى الذين تمّ علاجهم لدوالي الخصيتين المُشخّص سريريّاً ولديهم مشاكل في السائل المنوي قد استفادوا من العلاج من ناحية زيادة الخصوبة وفرص الحمل حيثُ تبيّن أنه كلما تم أخذ عيّنات من الخصية في عمر مبكّر كلّما كانت فرص حصول الحمل أعلى، كما تمّ عرض آخر المستجدّات المأخوذ بها في جمعيّة المسالك البوليّة الأوروبيّة للتعامل مع حالات العقم عند الرجال والنساء، واستنتاج أمور كانت مبهمة في هذا المجال ومناقشتها مثل متلازمة (Kline Felter’s) والدوالي عند الرجال.

 يُذكر بأنّ هذه المحاضرة هي امتداد وتوطيد لأواصر التعاون وتبادل الخبرات القائم بين مستشفى الجامعة الأردنية وجامعة روم الإيطاليّة، إذ كان هناك تعاون مع فرق طبيّة مكوّنة من أساتذة ذو خبرة عالية لإجراء عمليّات متقدّمة في مجال جراحة المسالك البوليّة بالمنظار سواء كانت للبروستات أو للكلية.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسّع بين المحاضرين والحضور حول مواضيع عدّة تصُب في نفس الإطار.

Thursday, April 27, 2017 - 1:43:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018