. الأزهر يعلن الحرب على إيران ويقطع علاقاته مع طهران.. وطنطاوي يطلب مراجعة المؤلفات الإيرانية

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

نشر بتاريخ : 17/04/2009 ----- 8:49:23 PM
الأزهر يعلن الحرب على إيران ويقطع علاقاته مع طهران.. وطنطاوي يطلب مراجعة المؤلفات الإيرانية
الأزهر يعلن الحرب على إيران ويقطع علاقاته مع طهران.. وطنطاوي يطلب مراجعة المؤلفات الإيرانية

الحقيقة الدولية – القاهرة – مصطفى عمارة

 

قال الإمام الأكبر د. محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر انه رفض دعوة موجهة إليه من مسؤولين إيرانيين لحضور مؤتمر "الاشطر" في إيران وتوجيه كلمة عن أهمية الحوار بين المذاهب الإسلامية.

 

وارجع طنطاوي الرفض إلى الظروف السياسية، وتأزم العلاقة بين البلدين بعد القبض علي الخلية الإرهابية التي تنتمي لحزب الله اللبناني الشيعي في مصر، بالإضافة إلى أن هذه الزيارة سوف تواجه بانتقادات عنيفة من قبل الرأي العام في مصر .

 

وأعلن الإمام الأكبر عن وقف أي تعامل بين الأزهر من ناحية وإيران وحزب الله من ناحية أخرى حيث سيتم رفض استقبالهم بالمشيحة، ووقف الاتفاقيات السابقة بينهما، حيث كان من المقرر عقد لقاءات بين رجال دين شيعة ورجال دين سنة بالأزهر، على أن يتم تبادل هذه اللجان للزيادات وعقدها بالقاهرة وطهران ولبنان والعراق وكان مقررا أن تبدأ هذه اللجان اجتماعاتها خلال الأيام القادمة إلا أنها توقفت بعد القبض علي خلية حزب الله كما ستتوقف اتفاقية إنشاء معاهد أزهرية لتدريس المذهب السني بإيران على أن يقوم الأزهر بإعادة تدريس المذهب الشيعي بمناهج الأزهر في المعاهد والجامعة .

 

ومن ناحية أخرى، أكدت مصادر الازهر ان الأمر سيصل إلى وقف قبول الطلاب الإيرانيين للحصول علي درجات الماجستير والدكتوراه من الأزهر خوفا من قيامهم بعمليات مخابراتية في الأزهر خاصة في ظل الترويج لمنشورات شيعية بين طلاب الأزهر والحديث عن وجود طلاب ينتمون إلى التيار الشيعي داخل الجامعة .

 

وطالب الإمام الأكبر بتشكيل لجنة من كبار علماء مجمع البحوث الإسلامية لدراسة وفحص مجموعة من الكتب الإيرانية التي أهدتها إيران للأزهر وذلك في إطار التبادل الثقافي بين علماء إيران والأزهر وعددها 32 مجلدا حول الموسوعة الفقهية  ورسالة التقريب والتربية في الإسلام ومكانة المرأة للإمام الدجرودي.

 

من جانبه أكد الدكتور احمد علي عثمان مشرف الدعوة بوزارة الأوقاف – أن هناك خلايا أخرى تابعة لحسن نصر الله وإيران داخل الجامعات المصرية وخاصة جامعة الأزهر حيث لوحظ في الفترة الأخيرة وهذا ما يؤكده طبع ميداليات تذكارية مكتوب عليها شعارات وأفكار شيعية وان هناك بعض الطلاب تشيعوا بالفعل .

 

وقال أن هناك مخططا إيرانيا لتحويل مصر إلى لبنان جديد من خلال إنشاء جمعية باسم الإمام علي العالمية الموجودة في اليمن ولبنان والمغرب في مصر للترويج لإيران وحزب الله .

الحقيقة الدولية – القاهرة – مصطفى عمارة 17.4.2009 نشر بتاريخ : Friday, April 17, 2009 - 8:49:23 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021