. مجلس إدارة "الحقيقة الدولية" يقرر ترسيخ مصطلحات الصراع مع العدو الصهيوني في عملها الإعلامي

أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

نشر بتاريخ : 17/04/2010 ----- 11:43:42 AM
حرب المصطلحات والمفاهيم أداة حرب نفسية للصهاينة ضد الأمة العربية
مجلس إدارة "الحقيقة الدولية" يقرر ترسيخ مصطلحات الصراع مع العدو الصهيوني في عملها الإعلامي
مجلس إدارة "الحقيقة الدولية" يقرر ترسيخ مصطلحات الصراع مع العدو الصهيوني في عملها الإعلامي

الحقيقة الدولية – عمان – محرر الشؤون العربية

 

قررت إدارة تحرير مجموعة "الحقيقة الدولية" باذرعها الإعلامية المختلفة (الإذاعة المرئية، الموقع الألكتروني، الصحيفة الأسبوعية المطبوعة)، وإدراكا منها بشمولية الصراع مع هذا الكيان المغتصب للتراب الفلسطيني، وأهمية الإعلام في أطر تلك الحرب، ترسيخ مصطلحات الصراع مع العدو الصهيوني في عملها الإعلامي.

 

قرار إدارة تحرير "الحقيقة الدولية" رمى المصطلحات الصهيوني التي قام على نشرها هذا العدو عبر وسائل الإعلام العربية والأجنبية، بسلة المهملات وأستعاض عنها بمصطلحات عربية وإسلامية تشخص طبيعة الصراع وأبعاده السياسية والحضارية والتاريخية والدينية.

 

ويأتي قرار إدارة التحرير في إطار أن أشد ما يزعج العدو الصهيوني هو بقاء ذاكرة الأمة حاضرة واستمرار قلبها النابض وتواصل التوريث للأجيال القادمة بان فلسطين التاريخية بكامل جغرافيتها وبكل مسمياتها حق للأمة وأنها ستبقى إسلامية عربية ولن تكون غير ذلك.

 

ففي مقابل مصطلح "إسرائيل" أو "دولة إسرائيل" كان هناك مصطلح "كيان العدو الصهيوني" أو "كيان العدو"، وهو يدل على رفض التسليم بوجود هذا الكيان الغاصب بصورة شرعية، كما أن استخدام مصطلح كيان العدو رفض إصطلاحي للتطبيع مع هذا الكيان ورفض تقبل تواجد هذا الكيان في أطر الشرعية.

 

وفي مقابل أستخدام مصطلح "المطالب" الفلسطينية، تم أستخدام مصطلح "الحق" الفلسطيني، فالمصطلح الأول "المطالب" يحمل في طياته الكثير من التهوين وازدراء الحقوق الفلسطينية ويجعل إمكانية التنازل عنها أمرا مستساغا إذ ثمة فرق شاسع ومسافة كبيرة جدا بين "الحق" و "المطلب"، فالحق ثابت راسخ لا يتغير ولا يتبدل ولا يجرؤ أحد على المساس به وهو خارج نطاق التفاوض ودائرة المساومة السياسية، فيما يبدو مصطلح "المطالب" محض رغبة لشخص أو فئة أو حزب قد تكون لها صفة المشروعية أو لا تكون.

 

كما أنه يحمل صفة "الآنية" وهو بذلك يختلف باختلاف الواقع وتحول الرغبات وهذا يضعه تحت طائلة المساومات والتنازلات ومن ثم نسمع حديث العدو الصهيوني عن عدم الإستعداد للتفكير "بمطلب" اللاجئين الفلسطينيين بالعودة لبلادهم ووضع الحقوق الفلسطينية في مصاف المطالب يضيع تلك الحقوق الثابتة.

 

تستخدم "الحقيقة الدولية" مصطلح "الصراع" مع العدو الصهيوني بديلا عن مصطلح "النزاع" الذي تروجه الماكينة الإعلامية الصهيونية، فمصطلح "النزاع" يعمل على التخفيف من وطأة الصراع والحرب المستعرة بين الأمة العربية الإسلامية وبين العدو الصهيوني ويحاول ذلك المصطلح تقزيم الصراع واختزاله بحيث يبدو وأنه ثمة خلاف على بضعة أمتار من الأرض يتنازع عليها الفلسطينيون مع العدو الصهيوني.

 

وبدلا من مصطلح "المعتقل" الذي بدأ كيان العدو الصهيوني يستخدمه للدلالة على الأسرى، استخدمت "الحقيقة الدولية" مصطلح "أسير".

 

فكيان العدو الصهيوني يعمل جاهدا على تصوير المقاومين الفلسطينيين على أنهم خارجون عن القانون وأنهم فلول مجرمة تستحق الملاحقة والمحاكمة، كما أنه يعني تسويغ وتسويق الأكاذيب الصهيونية التي تدعي حق العدو الصهيوني في معاملة هؤلاء المقاومين كمجرمين خارجين عن القانون وعدم معاملتهم كأسرى حرب.

 

ويعول العدو الصهيوني كثيرا على ترسيخ مصطلح "التطبيع" كمدخل لاستقرار وجوده في المنطقة ومجال التطبيع الأبرز الذي يرنو إليه العدو الصهيوني يرتبط بالواقع الإجتماعي والذهنية العامة فحلم العدو الصهيوني وشاغله الأكبر ليس التطبيع السياسي الفوقي والذي أثبت محدودية مردوده بل التطبيع المرتبط بالمجال المجتمعي وان

الحقيقة الدولية – عمان – محرر الشؤون العربية 17.4.2010 نشر بتاريخ : Saturday, April 17, 2010 - 11:43:42 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021