رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه يقدم استقالته للرئيس محمود عباس السعودية تمنح معتمري غزة العالقين إقامة 6 أشهر مستشار اشتيه: الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها لعباس الإثنين 8 إصابات بحادثي سير على طريقي الصحراوي و"إربد- عمّان" التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه في نيوزيلندا بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف بديلان جديدان في ليفربول لخلافة كلوب أوكرانيا: تدمير 16 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب العداء ذياب يحطم رقما قياسيا اردنيا وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 26- 2 -2024 الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية الدوري الإيطالي.. يوفنتوس ينتزع فوزاً ثميناً من فروزينوني حماس : ماضون في العملية التفاوضية وهدفنا تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2020 توقيت عمان - القدس 11:28:40 PM
مختصون : طلاب التوجيهي هم الأكثر تضررا من أزمة كورونا - فيديو
 مختصون : طلاب التوجيهي هم الأكثر تضررا من أزمة كورونا - فيديو

قال وزير التربية والتعليم الأسبق فايز السعودي إن الحكومة جاءت بفكرة التعليم عن بعد بشكل إجباري بعد انعدام الخيارات في زمن كورونا.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء السبت، إن الحكومة نجحت في تطبيق الفكرة رغم قصر الوقت وقلة الإمكانيات.

 

وتباع بأن التعليم عن بعد ليس بديلا للتعلم في المدارس، ولا يلبي كافة احتياجات الطلاب، لكنه يبدو جيدا لغاية اللحظة.

 

وطالب وزارة التربية والتعليم بإدخال مؤثرات سمعية وبصرية وفيديوهات تعالج الفروق بين الطلبة، وتنويع أساليب وسائل التعليم عن بعد لتحسين جودته.

 

واقترح الاستفادة من التطبيقات التعليمية الموجودة بالمدارس الخاصة، والبحث عن المدرسة الافتراضية وتطويرها، إذ أن أزمة كورونا تبدو فرصة ذهبية للتغيير الإيجابي والنهوض بالتعليم.

 

بدوره قال النائب إبراهيم البدور إن التعليم عن بعد في الأردن استثنائي وعلى الناس التعامل معه بشكل استثنائي.

 

وأوضح ان الحكومة حاولت تدارك الفصل الدراسي بالتعليم عن بعد، فهو الخيار الوحيد امامها.

 

وأشار لوجود تفاوت في حالة الرضى بين الأهالي حول قضية التعليم عن بعد، فالفروقات والإمكانيات بين المدن الأردنية والطلاب تبدو كثيرة.

 

وشدد على أن الحكومة غير جاهزة لتنفيذ التعليم عن بعد، لافتا إلى أن الوزارة تقف امام فرصة تاريخية لتطبيق التعليم التقليدي وعن بعد في نفس الوقت، بعد تجريبه.

 

"نحتاج إلى شهر كامل بالإضافة لإجراء امتحانات الكترونية من أجل تقييم تجربة التعليم عن بعد، والحكم على نجاحها أو فشلها.

 

ولفت على ان طلاب التوجيهي هم الأكثر تضررا من أزمة كورونا، داعيا وزارة التربية والتعليم لوضع رؤية واضحة بخصوص خطتها بالأيام المقبلة.

 

وحول ازمة رواتب المعلمين في المدارس الخاصة، طالب البدور هذه المدارس بحل سريع لتدارك أزمتها المالية.

Saturday, March 28, 2020 - 11:28:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023