الدفاع المدني للمواطنين: راقبوا الأطفال عند المسطحات المائية وفاة ثلاثة "اشقاء احداث" بسبب تماس كهربائي في منطقة البنيات - عمان ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35303 منذ اندلاع الحرب على غزة غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي عشرات آلاف الإصابات بالكوليرا باليمن.. أغلبها بمناطق الحوثيين لبنان.. القبض على مواطن يسرق السيارات بطريقة غريبة "كواي" .. ابتكارات تعيد تعريف التفاعل عبر مقاطع الفيديو القصيرة ارتفاع اسعار الذهب شهيد وجرحى في غارات للاحتلال على الجنوب اللبناني كندا تفرض عقوبات على أربعة متطرفين "إسرائيليين" ترحيب أممي بقرار صندوق النقد الدولي بشأن حقوق السحب القياسية الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية مجلس الأمن يعتمد تقريرا يتضمن فصلا مخصصا للتقارير الخاصة عن استخدام الفيتو دراسة مخالفة.. تصفية الدماغ من السموم تقل بشكل ملحوظ أثناء النوم والتخدير روسيا تسيطر على 278 كيلومترا مربعا خلال 7 أيام

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/10/2017 توقيت عمان - القدس 11:41:11 AM
الجسور العشرة منظر مهيب وتاريخي.. تقرير تلفزيوني
الجسور العشرة منظر مهيب وتاريخي..  تقرير  تلفزيوني

الحقيقة الدولية - عمان

الجسور العشرة العثمانية التي تم انشاؤها قبل 114 عاماً في منطقة وادي الرمم في شرق عمان، الذي يقع ما بين جبل المنارة وجبل التاج منظر ضخم ومهيب وتاريخي 

والتسمية الشعبية لهذا البناء الجسر العالي لمرور القطار من فوقه، والناس والمركبات من تحته، وهي تسمية خاطئة، ولكنها شائعة.. والحقيقة ما هو الا جسر واحد!!.

غير ان كلمة العشرة ترجع للأقواس العلوية العشرة التي تزين هذا الجسر الحجري العريق، وكان بالأحرى ان يُسمى بالجسر ذي الأقواس العشرة.

وهذا الجسر اصبح معلماً اثرياً ما زال صالحاً للاستعمال لمرور القطارات من فوقه حيث سكة الحديد التي تصل ما بين مركز الانطلاق من منطقة المحطة الى جنوب عمان وبالعكس.

والقطار الذي يلاحظه بعض الناس في تلك المناطق المحيطة بهذا الجسر، يلفت انتباههم انه ما زال في الاردن قطارات لها صفيرها ودخانها وشكلها الطويل بالقاطرات، فتدخل في نفس المشاهد السرور وبالذات الاطفال الذين يشاهدون القطار بشكل حي ومباشر، وهذا الجسر والذي تم بناؤه في العام 1902 قام على انشائه الاتراك العثمانيون عندما كانوا يحكمون البلاد العربية ومنها الأردن.

ويقال ان الخبرة الألمانية قد ساعدت الأتراك في بناء هذا الجسر وسكته الحديدية وبعمال عرب من بلدنا.

Friday, October 20, 2017 - 11:41:11 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023