مدعوون للمقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم - أسماء مياه المفرق: إصلاح خط المياه الذي تعرض للإنفجار في محطة الزعتري سوريا .. قتلت طفلتها نكاية بطليقها رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة المحرق البحريني يتعاقد مع لاعب المنتخب سعادة أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري “مياه العقبة”: ضخ المياه على مدار الساعة "المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 10:33:52 PM
أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو
أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة  - فيديو




حزب إرادة: عدد المنتسبين للأحزاب في الأردن الذي بلغ حوالي 91 ألفاً هو رقم متواضع نوعا ما ويمكن البناء عليه

 

حزب إرادة: الأحزاب لا تقاس بعدد منتسبيها

 

حزب إرادة: أقدم الديمقراطيات في العالم لا تصل عدد المنتسبين للأحزاب فيها 2% أو 3% أو 4% بأفضل الحالات

 

حزب إرادة: الأحزاب تبنى من الناس للوصول الى بناء عقيدة حزبية عند كل عضو منتسب لحزب

 

إرادة: لا يمكن معالجة مشكلة البطالة والفقر إلاّ بإعادة إنتاج شكل وهوية البلد الأردني الإقتصادي

 

المعايعة : مفهوم الحزبية عند كل الأحزاب السياسية وعند المواطنين يعتريها ضعف كبير جداً

 

المعايعة : نجاح الأحزاب السياسية يعتمد على أن يكون العضو المنتسب لحزب معين يؤمن بالفكرة الخاصة بالحزب

 

المعايعة : نجاح الحزبية في الأردن بأن يكون بها التزاماً حزبياً ومالياً وعقائدياً وليس عدداً وترجمة الفكرة بالفكرة

 

المعايعة : على معظم الأحزاب إعادة ترتيب بيتها الداخلي

 

المعايعة : الأحزاب يجب ألاّ تكون أحزاب جامعية  .. والإلتزام بالأحزاب ما زال قصيراً

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال نائب الأمين العام لحزب إرادة المهندس إبراهيم العوراني، إن عدد المنتسبين للأحزاب في الأردن الذي بلغ حوالي 91 ألفاً هو رقم متواضع نوعا ما، كما أنه يمكن البناء عليه ويمكن أن تكون الأمور تراكمياً في المستقبل أفضل.

أضاف لبرنامج "واجه الحقيقة"، مساء الإثنين، أنّ الأحزاب لا تقاس بعدد منتسبيها، مشيرا الى أن أقدم الديمقراطيات في العالم لا تصل عدد المنتسبين للأحزاب فيها 2% أو 3% أو 4% بأفضل الحالات.

بحسب العوراني، فإنّ الأحزاب تبنى من الناس للوصول الى بناء عقيدة حزبية عند كل عضو منتسب لحزب معين.

وبشأن مشكلة البطالة والفقر في الأردن، أشار في هذا الصدد، إلى أنّه لا يمكن معالجتها إلاّ بإعادة إنتاج شكل وهوية البلد الأردني الإقتصادي.

من جهته، ذكر نائب رئيس مجلس النواب النائب الدكتور عبد الرحيم المعايعة، أنّ الهدف من الأحزاب السياسية في العالم أجمع أن تستلم الحكم ضمن برنامج معين يختص بكل حزب، منوهاً الى مفهوم الحزبية عند كل الأحزاب السياسية وعند المواطنين يعتريها ضعف كبير جداً.

"الحزب يعني الإرادة والإلتزام وفكر والإيمان بفكرة لدى مجموعة من الأشخاص لتحقيقها اذا دخلوا مجلس البرلمان أو الحكومة"، بحسب المعايعة، الذي أشار إلى أنّ نجاح الأحزاب السياسية يعتمد على أن يكون العضو المنتسب لحزب معين يؤمن بالفكرة الخاصة بالحزب .

وشدد، على أن نجاح الحزبية في الأردن بأن يكون بها التزاماً حزبياً ومالياً وعقائدياً وليس عدداً وترجمة الفكرة بفكرة، وعلى معظم الأحزاب إعادة ترتيب بيتها الداخلي.

  وأردف نائب رئيس مجلس النواب النائب الدكتور عبد الرحيم المعايعة، أنّ الأحزاب يجب ألاّ تكون أحزاب جامعية، لافتاً الى أنّ الإلتزام بالأحزاب ما زال قصيراً لعدم فهم الأشخاص لكثير من معنى الأحزاب.

 

 

 

 

Monday, June 24, 2024 - 10:33:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023