الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح نقيب تجار الحلي والمجوهرات: اقبال كبير على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره.. فيديو نقابة الأطباء: من الصعب تطبيق نظام الموارد البشرية على "الأطباء".. فيديو الأردن يدين قصف "إسرائيل" لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات بغزة "الأمن" يكشف غموض العثور على جثة مقطّعة في سلحوب ويُلقي القبض على الجاني

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 7:31:16 PM
"ميتا" تطلق برنامج ذكاء اصطناعي للشركات الناشئة في فرنسا
"ميتا" تطلق برنامج ذكاء اصطناعي للشركات الناشئة في فرنسا

أعلنت شركة "ميتا"، الاثنين، عن إطلاق برنامج ذكاء اصطناعي جديد مفتوح المصدر في فرنسا للشركات الأوروبية الناشئة، التي تواجه صعوبة للحفاظ على قدرتها التنافسية، بحسب الشركة الأميركية العملاقة.

 

وقال المسؤول عن الشؤون الدولية في "ميتا" نيك كليغ لوكالة فرانس برس "نواجه مشكلة فعلية في أوروبا، إذ تتفوق علينا الولايات المتحدة والصين بسرعة كبيرة".

 

وتابع "أعتقدنا لفترة طويلة جداً أنّ الدور الوحيد الذي يتعين على أوروبا أن تؤديه هو التنظيم، بينما يقتصر دور الصين على التقليد والولايات المتحدة على الابتكار".

 

وأضاف "لا نحقق النجاح بفضل القوانين بل بفضل الابتكار وريادة الأعمال والشراكات بين عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة الصغيرة، وهو ما يتلاقى مع طموحات هذا البرنامج".

 

وأُطلق البرنامج الجديد بالشراكة مع "سكايلواي"، وهي شركة تابعة لشركة "إليلد" المخصصة لتوفير خدمات الحوسبة السحابية، وشركة "هاغينغ فايس" الفرنسية التي تشكل منصة تعاونية لنماذج الذكاء الاصطناعي. وستستخدمه خمس شركات أوروبية ناشئة بين سبتمبر 2024 وفبراير 2025.

 

وأشار بيان إلى أنّ الشركات ستستفيد من "توجيه فني يعطيه باحثون في FAIR، وهو مختبر تابع لشركة ميتا متخصص بالأبحاث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وستُتاح لها منصة هاغينغ فايس وأدواتها، بالإضافة إلى القوة الحاسوبية لسكايلواي".

 

وكانت الشركة قد قادت برنامجا مماثلاً في يناير.

 

وتؤيد الشركة المملوكة لمارك زاكربرغ مقاربة "المصدر المفتوح" (الوصول المجاني إلى كود البرمجة) في سيليكون فاليه، على عكس منافسيها كـ"اوبن ايه آي".

 

وقال كليغ "كلما كانت الشركة منفتحة في ما يتعلق بالتكنولوجيا، يصبح من الأسهل على الجميع تحديد الأخطاء وتصحيحها".

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 24, 2024 - 7:31:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023