الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح نقيب تجار الحلي والمجوهرات: اقبال كبير على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره.. فيديو نقابة الأطباء: من الصعب تطبيق نظام الموارد البشرية على "الأطباء".. فيديو الأردن يدين قصف "إسرائيل" لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات بغزة "الأمن" يكشف غموض العثور على جثة مقطّعة في سلحوب ويُلقي القبض على الجاني

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 7:28:15 PM
نمو الإنفاق العام في الصين 3.4% خلال 5 أشهر
نمو الإنفاق العام في الصين 3.4% خلال 5 أشهر

أعلنت وزارة المالية الصينية، الاثنين، نمو الإنفاق في الميزانية العامة للبلاد خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 3.4 بالمئة على أساس سنوي.

 

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن الوزارة قولها، إن إجمالي الإنفاق العام من ميزانية السنة الحالية بلغ خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضيين 10.83 تريليون يوان (حوالي 1.52 تريليون دولار).

 

واستحوذت قطاعات التعليم والضمان الاجتماعي والتوظيف على نصيب الأسد من إنفاق الميزانية العامة، في حين سجلت القطاعات المتعلقة بالزراعة والغابات والحفاظ على المياه أسرع وتيرة نمو خلال الفترة المذكورة.

 

وتظهر البيانات الصادرة عن الوزارة أيضا انخفاض إيرادات الميزانية العامة للصين بنسبة 2.8 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 9.69 تريليون يوان في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، وذلك في ظل الضغوط التي يتعرض لها دخل الحكومة إثر تباطؤ النمو الاقتصادي، وبالتالي انخفاض الحصيلة الضريبية.

 

وأضافت الوزارة أن إجمالي الإيرادات الضريبية بلغ حوالي 8 تريليونات يوان خلال فترة يناير-مايو الماضيين، بانخفاض 5.1 في المئة على أساس سنوي، مع زيادة مماثلة بلغت حوالي 0.5 في المئة بعد خصم تأثير العوامل الخاصة.

 

وأظهر تقرير صادر عن بنك الشعب (المركزي) الصيني، في وقت سابق، نمو اقتصاد الصين خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.8 بالمئة، مشيراً إلى تحسن الإنفاق الاستهلاكي وتسارع الاستثمار في التصنيع وزيادة الإنتاج، ما عزز أداء ثاني أكبر اقتصاد في العالم ككل.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 24, 2024 - 7:28:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023