"المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح "الحلي والمجوهرات": اسعار الذهب في السوق المحلي تصل لمستويات تاريخية.. فيديو

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2024 توقيت عمان - القدس 6:08:11 PM
لبنان.. توتر بمخيم عين الحلوة عقب اغتيال عنصر بحركة فتح
لبنان.. توتر بمخيم عين الحلوة عقب اغتيال عنصر بحركة فتح

قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، الاثنين، إن مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، يشهد توترا عقب اغتيال عنصر في الأمن الوطني التابع لحركة "فتح".

 

وأفادت الوكالة بأن "الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة يشهد توترا إثر عملية اغتيال في منطقة الرأس الأحمر، أدت إلى مقتل الفلسطيني (ي.ع) وهو أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني (لحركة فتح)".

 

وأضافت: "حالة من الترقب والحذر تسود المخيم".

 

وأشارت الوكالة إلى وجود حالة من "الاستنفار بين عناصر قوات الأمن الفلسطيني في المخيم، عقب عملية الاغتيال، حيث تم فرض إغلاق للشارع التحتاني احتجاجا على ذلك".

 

فيما لفتت إلى وجود "حركة نزوح لبعض سكان المخيم، خشية من تدهور الأوضاع الأمنية هناك".

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتيال عنصر الأمن الذي لم تكشف حركة "فتح" ولا وكالة الأنباء اللبنانية عن هويته.

 

 

ونهاية يوليو/ تموز 2023، اندلعت اشتباكات استمرت لشهر ونصف بين عناصر من "فتح" ومجموعة مسلحة تطلق على نفسها "الشباب المسلم"، أسفرت عن مقتل 14 شخصا وما يزيد عن 150 جريحا.

 

ويعد مخيم عين الحلوة من أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، إلى جانب 11 مخيما آخرا، حيث يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في البلاد بنحو 270 ألفا.

 

ولا يدخل الجيش أو القوى الأمنية اللبنانية إلى المخيمات بموجب اتفاقات ضمنية سابقة، تاركين مهمة حفظ الأمن فيها للفلسطينيين أنفسهم، بينما يفرض الجيش اللبناني إجراءات مشددة حولها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 24, 2024 - 6:08:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023