مدعوون للمقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم - أسماء مياه المفرق: إصلاح خط المياه الذي تعرض للإنفجار في محطة الزعتري سوريا .. قتلت طفلتها نكاية بطليقها رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة المحرق البحريني يتعاقد مع لاعب المنتخب سعادة أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري “مياه العقبة”: ضخ المياه على مدار الساعة "المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/06/2024 توقيت عمان - القدس 10:17:28 PM
زيارة القبور.. مشهد لا يغيب عن أعياد الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
زيارة القبور.. مشهد لا يغيب عن أعياد الأردنيين.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

يحرص الأردنيون على زيارة القبور خاصة أيام الأعياد. ومنهم من هو مؤمن بانتظار فقيده لزيارته، وآخرون يؤكدون بأن الأموات يشعرون ويستأنسون بتلك الزيارات، والبعض حفاظا على موروث الأجداد من عادات وتقاليد.

 

توزعت مهام الزائرين بين توزيع المياه والتمور والحلوى وبين ري ما زرعوه سابقا من أشجار ونباتات، وتنظيف القبور، ومنهم جالسين يدعون للميت ويقرأون القرآن.

 

بعض الزوار اعتبروا أن أهمية التردد للمقابر لا تقل عن صلة الرحم، فمنهم من أنهى زيارة الرحم قبل "المقبرة"، وآخرون بدأوا عيدهم بزيارة مقبرة "سحاب" .

 

وزيارة القبور سنّة أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم وفعلها.

 

Monday, June 17, 2024 - 10:17:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023