الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح نقيب تجار الحلي والمجوهرات: اقبال كبير على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره.. فيديو نقابة الأطباء: من الصعب تطبيق نظام الموارد البشرية على "الأطباء".. فيديو الأردن يدين قصف "إسرائيل" لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات بغزة "الأمن" يكشف غموض العثور على جثة مقطّعة في سلحوب ويُلقي القبض على الجاني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/06/2024 توقيت عمان - القدس 11:02:51 AM
252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد
252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد

 

في اليوم الـ252 من العدوان "الإسرائيلي" على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى.

 

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف مقاتليها غرف القيادة والسيطرة في محور نتساريم بقذائفِ هاون من العيار الثقيل، في حين أكدت سرايا القدس قصف عدة مستوطنات بغلاف غزة.

 

وفي سياق متصل، قالت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إن الوضع الإنساني في غزة سيئ للغاية، وإن وقف القتال ضروري، وأضافت أن نحو 95% من سكان قطاع غزة لم يحصلوا على المياه النظيفة منذ أشهر.

 

وفي جنوبي لبنان، قال الدفاع المدني إن سيدتين قتلتا و20 مدنيا أصيبوا بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة جناتا.

 

سياسيا، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان إن الحركة تحتاج موقفا إسرائيليا واضحا بقبول وقف إطلاق النار.

 

وأشار إلى أنه إذا تصرفت واشنطن بإيجابية وليس فقط بعين إسرائيل فيمكن التوصل لاتفاق.

 

وفي ظل التصعيد المستمر والأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة، تتجدد الآمال إلى تهدئة الأوضاع والوصول إلى وقف مستدام لإطلاق النار قبيل عيد الاضحى المبارك، في وقت أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لم يفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 650 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 298 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

 

في المقابل ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى الخميس، إلى 37232 شهيدا و85037 إصابة، وأكدت وزارة الصحة في غزة أن عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وكالات

Friday, June 14, 2024 - 11:02:51 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023