مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار "الشؤون الفلسطينية" تصدر تقريرها حول انتهاكات الاحتلال في القدس 2639 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي اليوم 14.8 طن مصوغات تتعامل معها المواصفات في 6 أشهر هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح نقيب تجار الحلي والمجوهرات: اقبال كبير على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره.. فيديو نقابة الأطباء: من الصعب تطبيق نظام الموارد البشرية على "الأطباء".. فيديو الأردن يدين قصف "إسرائيل" لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات بغزة "الأمن" يكشف غموض العثور على جثة مقطّعة في سلحوب ويُلقي القبض على الجاني مصدرو الخضار والفواكه: سياسة وزير الزراعة تترك المواطن ضحية لارتفاع الأسعار.. فيديو

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/06/2024 توقيت عمان - القدس 10:33:18 AM
مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها
مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها


كشفت مكتبة الكونغرس الأميركي، وهي الأكبر في العالم، عن جزء من كنوزها ذات القيمة العالية، والتي تضمّ الملايين من القطع المتنوعة البالغة الأهمية برمزيّتها، حيث يقام اليوم الخميس في مبنى المكتبة الشهير في قلب واشنطن، معرض لمجموعة مختارة من هذه "الكنوز"

 

وبحسب واشنطن تايمز، تضم تلك الكنوز جزءا من محتويات جيوب أبراهام لنكولن، ليلة اغتياله، إضافة الى ألواح الرسم الأولى لشخصية "سبايدرمان" الرجل العنكبوت، كما تُعرض مئة قطعة نادرة ترصد محطات من تاريخ الولايات المتحدة وخارجها.

 

ويمكن للزائرين خصوصاً رؤية إحدى الخرائط الأولى للولايات المتحدة وقت استقلالها، والتي طبعها أبيل بويل، وهو نقّاش من ولاية كونيتيكت، في عام 1784.

 

كما بالإمكان رؤية صور الانفجار الذري الأول في صحراء نيو مكسيكو، على مرأى من "أب" القنبلة روبرت أوبنهايمر.

 

وهذه القطع التي يُعرض بعضها لعامة الناس لأول مرة، تشكّل "انعكاساً لتاريخنا الجماعي"، وفق رئيسة المؤسسة كارلا هايدن.

 

كما يعطي المعرض لمحة بسيطة جداً عن محتويات المكتبة، نظراً إلى حجم المجموعات الهائل.

 

وتحتفظ المكتبة التي تأسست عام 1800 اليوم بأكثر من 178 مليون عنصر متنوع، من كتب ووثائق صوتية وصور فوتوغرافية، إضافة الى مقالات من جميع الأنواع، والكثير من الآلات الموسيقية.

 

وكالات

Thursday, June 13, 2024 - 10:33:18 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023