مياه المفرق: إصلاح خط المياه الذي تعرض للإنفجار في محطة الزعتري سوريا .. قتلت طفلتها نكاية بطليقها رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة المحرق البحريني يتعاقد مع لاعب المنتخب سعادة أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري “مياه العقبة”: ضخ المياه على مدار الساعة "المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/06/2024 توقيت عمان - القدس 3:10:41 PM
الاحتلال يُصعّد إجراءاته القمعية بحق أهالي البلدة القديمة في الخليل
الاحتلال يُصعّد إجراءاته القمعية بحق أهالي البلدة القديمة في الخليل


صعّدت قوات الاحتلال الأربعاء، إجراءاتها القمعية والتعسفية بحق أهالي عدد من الأحياء شرقي البلدة القديمة من مدينة الخليل.

 

وقال الناشط عارف جابر إن قوات الاحتلال صعّدت إجراءاتها القمعية بحق الأهالي في حارات جابر والسلايمة وواد الحصين شرق مدينة الخليل، وشددت منع التجول المفروض على تلك المناطق منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم، أو الوقوف على أبوابها ونوافذها، أو اعتلاء أسطحها، كما احتجزت عددا من العائلات ممن كانت خارج المنطقة ومنعتها من الوصول إلى منازلها.

 

وأضاف، أن ما يقارب الـ11 حيا من الأحياء الشرقية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، تخضع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحظر التجول، حيث تفرض قوات الاحتلال منعا مسائيا للتجول، وتمنع الأهالي من الخروج من منازلهم، وتفرض قيودا مشددة على حركتهم، بالإضافة إلى عمليات التنكيل اليومية التي يتعرض لها الأهالي على يد جنود الاحتلال ومجموعات من المستعمرين المسلحين.

 

وأشار جابر، إلى أن هذه الإجراءات التي تشتد وتيرتها يوما بعد يوم، تثير مخاوف الأهالي من أن الاحتلال يسعى إلى تحويلها إلى أمر واقع، ينغص حياتهم ويضيّق الخناق عليهم أكثر، لإجبارهم إما على القبول بها والتكيف معها، أو ترك منازلهم والخروج منها.

 

وطالب، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية، بالتدخل العاجل والسريع، لوضع حد لتلك الإجراءات والتخفيف من معاناة الأهالي في تلك المناطق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 12, 2024 - 3:10:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023