وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 17 -6 – 2024 47 درجة مئوية في الظل.. الأرصاد السعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل تناول جرعة زائدة من الدواء احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع ليكفي قيمة مستوردات الأردن لأكثر من 8 أشهر (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بلدية غرب إربد تزيل 5 حظائر لبيع الأضاحي مخالفة نادي الأسير: 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنطقتي البريج وبيت حانون هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا صلاح يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى الحُجاج يؤدون طواف الإفاضة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/06/2024 توقيت عمان - القدس 9:29:41 AM
المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا بدء عملية تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية "المجموعة الأولى"، التي تشمل 60 مجلسا بلديا، اليوم.

 

وأوضحت المفوضية في بيان أن البلديات المستهدفة موزعة على مختلف مناطق البلاد، ضمن 106 مجالس بلدية مخطط انتخابها هذا العام.

 

وأكدت المفوضية أن التسجيل في هذه الانتخابات سيكون جديدا كليا، ويعتمد على إقامة مقدم الطلب في البلدية التي سينتخب فيها. ويمكن للمواطنين تقديم طلبات التسجيل عبر منظومة الرسائل النصية أو من خلال مراكز "لجان قبول طلبات التسجيل" المتاحة فقط للمقيمين في البلديات المستهدفة.

 

وبعد انتهاء مرحلة التسجيل التي ستستمر لمدة 15 يوما، أي حتى 23 يونيو الجاري، ستبدأ المفوضية في توزيع البطاقات الانتخابية على المسجلين الجدد الذين لم يحصلوا على بطاقة في السابق.

 

وأشارت إلى أن البطاقات الانتخابية التي تم توزيعها في العام 2021 ستظل سارية المفعول وستستخدم للتحقق من هوية الناخب يوم الاقتراع.

 

كما حثت المفوضية الراغبين في الترشح على الاطلاع على شروط الترشح ونصوص اللائحة التنفيذية لانتخابات المجالس البلدية رقم 43 لسنة 2023، خاصةً شرط (التزكية) الذي يتطلب جمع أرقام الناخبين من البطاقات الانتخابية المستلمة، وليس الأرقام الوطنية كما كان معمولا به سابقا.

 

من المقرر أن تبدأ انتخابات المجالس البلدية "المجموعة الثانية" بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات "المجموعة الأولى"، المتوقع في النصف الثاني من أغسطس 2024.

 

ودعت المفوضية المواطنين إلى ممارسة حقهم الانتخابي واختيار من يدير شؤون بلدياتهم، مؤكدة على ضرورة دعم مؤسسات الدولة لنجاح العملية الانتخابية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

Monday, June 10, 2024 - 9:29:41 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023