وفاة شخص طعنا في القويسمة الجيش يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر "مقذوف" قادمة من سوريا "المستقلة للانتخاب" تحيل قضية انسحاب مرشح بسبب رفضه تقديم أموال لحجز مقعد في قائمة حزبية الاشغال تباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة - معان الفاعور يتفقد تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء في جرش المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة "3" يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع العيسوي يرعى توقيع اتفاقية تنفيذ المبادرة الملكية لتطوير تخصص فنون الطهي دائرة قاضي القضاة تطلق 50 خدمة إلكترونية الصحة في غزة: 3 مجازر أسفرت عن 54 شهيدا خلال 24 ساعة الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا أبو ردينة: لا سلام ولا أمان لأحد دون قيام دولة فلسطينية وفقا للشرعية الدولية الاردن يدين إقرار الكنيست لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجيش: أصوات تفجيرات تعود لتجارب مسح هندسية في الطرف المقابل للحدود الشمالية زين الأردن تنال شهادة "الآيزو" في إدارة استمرارية الأعمال الأردن يدين اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/06/2024 توقيت عمان - القدس 9:54:40 PM
السعودي : توقعت إستقالة وزير التربية على خلفية الاعتداء على معلم مدرسة بالعاصمة عمان - فيديو
السعودي  : توقعت إستقالة وزير التربية على خلفية الاعتداء على معلم مدرسة بالعاصمة عمان - فيديو

الحقيقة الدولية عمان

 

قال وزير التربية والتعليم الأسبق فايز السعودي إن الاعتداءَ على المعلمِ بمثابةِ الاعتداء على الوطن لأن المعلم هو صانعٌ للإنسان ومعدّ للأجيال. 

 

السعودي أوضح أشكال الاعتداء على المعلم فهي قد تكون بالضرب أو باللفظ أو الإهانة وغيرها وهي أفعال لا تنحصر على الطلبة فحسب بل وعلى أولياء الأمور أيضا.

 

هذا وكان قد توقعَ السعودي خلال " برنامج " واجه الحقيقة " مساء الاثنين أن تستنفر الحكومة بعد واقعة الاعتداء على معلم بمدرسة حنين الثانوية بالعاصمة - والتي أثارت غضب الكثيرين عقب انتشار فيديو للحادثة على مواقع التواصل - ولكن ما أثار إعجابه  هو فحوى بيان الوزراة والتي حرصت فيه على ذكرِ أنَّ القضيةَ حصلت "خارجَ أسوار المدرسة".

 

السعودي أشار إلى أنَّه لو كان داخلَ الوزارة لدعاهم إلى ضرورة إجراءِ "جلسات عصف ذهني" في جميعِ المستويات والاستفسار عن سببِ الوصولِ لهذه المرحلة.

 

السعودي قال: " يوجد مشكلة داخلية وهذه المشكلة خطيرة ويجب الانتباه لها .. لو دولة أخرى لكان هناك استقالات في الحكومة  واولهما وزير التربية .. مجرد الاعتداء على معلم في الشارع وطالب أو ولي أمر يضع قدمه على رأس المعلم .. إلى أين وصلنا".

 

وفي ذات الشأن بيَّن رئيسُ لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية إسماعيل مشاقبة أن "المعلم عين الوطن المبصرة" وفيما يتعلق بحادثة الاعتداء على المعلم أضاف أن وزارة التربية والتعليم والحكومة صمتت - صمت عجيب وفظيع - في ظلِّ ضرب منظومة القيم المجتمعية.

 

مشاقبة أوضحَ أن المسألةَ لا تكمنُ في الجاهات والعطوات بل بالبحث عن الطريقة التي يمكن من خلالها حماية المعلم.

 

مشاقبة تحدثَ عن خطرِ  احتمالية عزوف ما يزيد عن ٢٠٠ ألف معلم بعد مشاهدة الفيديو وغياب رغبتهم بالتدريس.

 

المشاقبة سلطَ الضوء على واقع المدارس المؤلم ويعودُ السبب في ذلك للوزارات والحكومات المتعاقبة وما تحمل من قوانين وأنظمة نزعت "الدسم من المعلم".

Monday, June 3, 2024 - 9:54:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023