وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/05/2024 توقيت عمان - القدس 10:18:20 AM
الشمالي: المواصفة الجديدة لاستيراد السيارات الكهربائية قد تُسبب ارتفاع أسعار بعض أصنافها
الشمالي: المواصفة الجديدة لاستيراد السيارات الكهربائية قد تُسبب ارتفاع أسعار بعض أصنافها


الحقيقة الدولية - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، أن المواصفة الجديدة التي أقرتها الحكومة فيما يتعلق باستيراد السيارات الكهربائية قد تؤدي إلى ارتفاع طفيف في أسعار بعض أصناف السيارات الكهربائية في المملكة.

 

وقال ، إن المواصفة الجديدة تعتبر عالية، وهناك بعض أنواع السيارات التي تدخل إلى المملكة تكون ضمن المواصفة الأردنية.

 

وأضاف: أن الذي يُهمنا في أن يكون في السوق منافسة أكثر حتى يتسنى للمواطن الحصول على أسعار تفضيلية أكثر.

 

وبين أن المواصفة الجديدة هي منظومة متكاملة تنطبق على السيارة نفسها، سواء على البطارية والبريكات ونظام السلامة ومدى توفيرها للكهرباء والمسافة التي تقطعها في كل شحنة لبطاريتها وليس فقط شاحن السيارة.

 

وأضاف الشمالي أن الهدف من المواصفات والتعليمات الجديدة، تنظيم عملية دخول السيارات الكهربائية إلى الأردن وحماية المستهلك الأردني، مؤكدا أن 70% من السيارات التي دخلت إلى المملكة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي كانت كهربائية .

 

وأشار إلى أنه لغاية قبل صدور هذه التعليمات كانت السيارات الكهربائية تدخل إلى السوق الأردني دون أية مواصفات، وبالتالي كان لابد من تنظيم هذه العملية حماية للمواطن.

 

وشدد الشمالي على أن التعليمات الجديدة تشترط على كل شخص يستورد سيارة كهربائية إلى الأردن، تقديم طلب لدى مؤسسة المواصفات والمقاييس مرفق معه شهادة المطابقة للحصول على الموافقة الرسمية لدخول السيارة، مشيرا إلى أن هذه الشهادة تعتبر مواصفة أوروبية عالمية معتمدة لدى 99% من دول العالم توضح بأن السيارة تتمتع بحالة ممتازة.

 

وكشف الشمالي عن توجه الحكومة من خلال وزارة الطاقة والثروة المعدنية في افتتاح المزيد من محطات الشحن للسيارات الكهربائية .

 

 

Monday, May 27, 2024 - 10:18:20 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023