القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:16:43 AM
الجامعة الألمانية تحتفل بعيد الاستقلال والاعياد الوطنية... صور.
الجامعة الألمانية تحتفل بعيد الاستقلال والاعياد الوطنية... صور.


الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة - رعى رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي احتفالات الجامعة بمناسبة عيد استقلال المملكة والاعياد الوطنية.

 

واشتملت الاحتفالات على مسيرة العلم من امام مبنى الرئاسة الى مقر الاحتفال الرئيسي بالصالة الرياضية التابعة للجامعة بحضور عميد شؤون الطلبة ووحدة العمليات في القوات المسلحة الأردنية وتطبيق انزال من اعلى مبنى بالجامعة من منتسبي قواتنا المسلحة .

 

وقال رئيس الجامعة الحلحولي خلال الحفل الى أن الاستقلال يوم عز وكبرياء ويوم فرح للأردنيين بثمرة كفاحهم ونضالهم ودافع لبذل المزيد من الجهد لمواصلة البناء الذي أرسى دعائمه الأجداد والهاشميين على امتداد الأعوام السابقة.

 

وأضاف الحلحولي أن الاستقلال بالنسبة للأوطان يعني التخلص من التخلف والتبعية والانعتاق من هيمنة الاستعمار وحرية القرار والتأثير في العالم  بشكل إيجابي وجاء متزامنا مع الاحتفالات الوطنية الخالدة التي نتفيء بضلالها على مر السنين.

 

وبين الحلحولي أن عيد الاستقلال يمثل ويرمز الى التحرر من التبعية وجسد كل معاني التواصل وبناء مستقبل الاردن ومع حركة النهضة لم تقف الأردن عن دورها المحوري العربي ووقفت بجانب اخوانها بالسراء والضراء والدفاع عن فلسطين والدفاع عن مقدساتها والحماية الإنسانية على مستوى العالم والمستشفيات الميدانية المنتشرة حول العالم.

 

من جهته قال عميد شؤون الطلبة إنه وخلال الاحتفال بالعيد الـ78 نستذكر فيه وطننا الحبيب المليء بالإنجازات في مسيرة امه وتمكين الأردنيين وتحقيق تطلعاتهم بالحرية والتقدم وقد قطع الأردن شوطا كبيرا مع شعبه المعطاء ومسيرة الهاشميين وصولا الى جلالة الملك المعزز بمسيرة البناء والتنمية واضعين نصب اعينهم مصلحة الوطن والمواطنين .

 

وأضاف ان الأردن شهد تطورات في الصحة والاقتصاد والتنمية والاقتصاد والتعليم وأصبحت الجامعات الأردنية مواكبة للتطورات التربوية والتعليمية حتى اصبحت محط انظار الجميع .

 

واشتمل الحفل الذي حضره جمع غفير من المجتمع المحلي والطلاب والهيئتين التدريسية والإدارية وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية من محافظة مأدبا ولواء ناعور، على عرض لموسيقات الأمن العام وفرقة وقصائد شعرية وفقرات غنائية وطنية لفرقة الجامعة.

Thursday, May 23, 2024 - 11:16:43 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023