أبو عبيدة: لدينا المزيد وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 16- 6 -2024 استشهاد طفل وإصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شرقي نابلس هيئة بريطانية: اندلاع حريق على متن سفينة تجارية شرقي عدن جراء إصابتها بصواريخ العميد يحيى سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق الإسعافات الأولية الصحيحة لإنقاذ المصاب بلدغة ثعبان "كمين النمر".. الاحتلال يقر بمقتل 8 من جنوده في رفح الألماني هورتسيلر يصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز أول تعليق لمودريتش بعد سقوط كرواتيا بثلاثية أمام إسبانيا ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام وفاة أكثر من 10 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج " الخارجية" : نتابع وفاة ستة مواطنين أردنيين في الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى سويسرا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا 2024 بفوز ثمين على هنغاريا كأس أوروبا 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا ولامين جمال يدخل التاريخ

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:15:35 AM
الأردن يسمح بترخيص مكاتب استقدام العاملين في المنازل بعد 12 عاما على وقفه
الأردن يسمح بترخيص مكاتب استقدام العاملين في المنازل بعد 12 عاما على وقفه


الحقيقة الدولية - قررت وزيرة العمل، ناديا الروابدة، الموافقة على السماح بترخيص مكاتب استقدام للعاملين في المنازل من غير الأردنيين في المملكة، بناء على توصية من لجنة تنظيم المكاتب وشؤون العاملين في المنازل، بحسب وزارة العمل الخميس.

 

وأوضحت الوزارة في بيان، أن القرار يأتي "انطلاقا من دورها في تنظيم وضبط سوق العمل وزيادة التنافسية بين المكاتب المرخصة بما يحسن الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى التسهيل على المواطنين وتوفيرا لوقتهم وجهدهم، من خلال توفر هذه المكاتب في محافظات المملكة كافة".

 

وعملية الترخيص للمكاتب "تتم وفقا للشروط والإجراءات الواردة في نظام تنظيم المكاتب العاملة في استقدام غير الأردنيين العاملين في المنازل رقم (63) لسنة (2020) والتعليمات الصادرة بموجبه المنشورة على الموقع الإلكتروني للوزارة"، على ما ذكر البيان.

 

وأشار إلى أن تقديم طلبات الحصول على تراخيص هذه المكاتب سيكون من خلال مديرية العاملين في المنازل في مبنى الوزارة رقم (3) في منطقة العبدلي في العاصمة عمان، لافتا النظر إلى أن دليل الوثائق المطلوبة وشروط وإجراءات تراخيص هذه المكاتب منشور على الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

وترخيص هذه المكاتب كان موقوفاً منذ 2012 أي منذ 12 عاما بحسب الوزارة.

Thursday, May 23, 2024 - 11:15:35 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023