وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 4:03:49 PM
7 خطوات افعلها فوراً عند سرقة هاتفك
7 خطوات افعلها فوراً عند سرقة هاتفك


أصبح الهاتف الذكي جزءا أساسيا في حياة الأفراد وأهميته لا تتوقف فقط عند كونه أداة للتواصل مع الآخرين، بل أصبحت الهواتف الذكية في عصرنا اليوم مزودة بالعديد من المزايا والخصائص التي تدعم حفظ الصور والبيانات الشخصية والعملية بل يمكننا خلاله أيضا الاطلاع على ما يحدث حول العالم لحظة بلحظة، كما أنه بفضل التطور التكنولوجي فإن وسائل الدفع تطورت بشكل إلكتروني، لكن ما يجعل الأمر خطيرا في حال تعرض هاتفك للسرقة هو تعرض جميع تلك البيانات للضياع أو السرقة.

الأهم من ذلك أنه في حال تعرض هاتفك الشخصي للضياع أو السرقة عليك أن تهدأ أولا لكي تحسن التصرف وتتبع الخطوات الصحيحة لحماية بياناتك الشخصية من السرقة والتعرض للابتزاز من قبل السارق، وعبر المقال التالي نستعرض لك أهم الخطوات بالترتيب التي عليك اتباعها لحماية بياناتك واسترداد هاتفك مرة أخرى.

هل يمكن استرجاع الهاتف المسروق؟

لعل أول تساؤل يخطر ببالك هو الطريقة التي يمكنني خلالها العثور على هاتفي المفقود، وذلك من خلال تتبع الجهاز ومعرفة الطريقة الأفضل لاسترداده، ولتحديد موقع الهاتف المفقود عليك باتباع الخطوات التالية:

اتصل بالجهاز على الفوز

يتواجد تطبيق "Find My" من Apple والذي يمكن المستخدم من معرفة موقع هاتفه بتشغيل إنذار عالٍ، وفي حال وجدت هاتفك مغلق كل ما عليك فعله استخدام الميزة الموجودة في هاتف آبل من أجل غلقه ومنع السارق من التحكم في الهاتف أو سرقة البيانات، وذلك من خلال استخدام جهاز مختلف قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك باستخدام معرف Apple الخاص بك ثم قم بتمكين ميزة Find My iPhone. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تشغيل ميزة قفل التنشيط من Apple.

في حال كنت تمتلك جهاز أندوريد استخدم جهازًا مختلفًا لتسجيل الدخول إلى حسابك في Google وتمكين ميزة Find My بمجرد تسجيل الدخول، حدد "الجهاز الآمن" ثم قم بتعيين كلمة مرور جديدة لشاشة القفل.

قم بتغيير كلمات المرور الرئيسية

أولا يجب عليك أن تقوم بتمكين المصادقة الثنائية على جميع حساباتك، وببساطة تعتبر المصادقة الثنائية (2FA) إجراء أمني إضافي يتطلب رمزًا خاصًا يُستخدم لمرة واحدة، بجانب كلمة المرور للوصول لحسابك، وبطبيعة الحال يتعين عليك تغيير كلمات المرور لجميع حساباتك مثل البريد الإلكتروني، حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، تطبيقات الخدمات المصرفية.

قم بحظر بطاقتي SIM وIMEI

لا تسهل المهمة على المجرمين وتمكنهم من فرض رسوم على المكالمات والبيانات باستخدام هاتفك، ولكي تتجنب ذلك قم بالاتصال بمزود خدمة الهاتف الخاص بك وأخبره أن بطاقة SIM الخاصة بك قد فقدت، في حال كنت تستخدم AT&T، فيمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك والإبلاغ عن الهاتف المسروق.

قم بإلغاء تفعيل أي بطاقات ائتمان مرتبطة بآبل أو جوجل بلاي

هذه الخطوة رغم أن الأغلب يغفل عنها لكنها في غاية الأهمية كونها تمنع اللصوص من محاولة الوصول لحسابك، لذا تعد من أولى الخطوات التي عليك فعلها عقب غلق هاتفك، وثم الاتصال بالبنك الذي تتعامل معه واطلب منه إلغاء بطاقات الائتمان المرتبطة بهاتفك المسروق.

تقديم تقرير للشرطة

بالتأكيد لا تغفل عن تقديم تقرير يفيد تعرضك للسرقة مع ذكر الوقت والآلية للحدث، ونوع الهاتف وطرازه والرقم التسلسلي لهاتفك IMEI، MEID، أو ESN، و آخر موقع معروف لهاتفك باستخدام ميزة "العثور على جهازي".

مسح البيانات المتواجدة على الهاتف

نعيد التذكير بهذه الخطوة نظرا لأهميتها كل ما عليك هو استخدام تطبيق "Find My". اتبع المطالبة بقفل هاتفك، ولكن بعد ذلك اختر خيار "مسح الهاتف".

امسح الجهاز من حسابك

بعد خطوة مسح البيانات من على الهاتف، احرص على إزالة تسجيل الهاتف على حساباتك بغرض فضل هاتفك المسروق من الوصول لأي معلومة أو بيانات شخصية عنك، وفي حال كنت تمتلك آبل اتبع الآتي:

انتقل إلى icloud.com - find.

استخدم معرف Apple الخاص بك لتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.

اضغط فوق "جميع الأجهزة"، ثم اختر هاتفك من القائمة.

اضغط على "إزالة من الحساب".

أما في حال كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام أندرويد فاتبع الآتي:

انتقل إلى لوحة تحكم حساب Google الخاص بك

اختر أيقونة "الأمان".

وابحث عن قسم "أجهزتك"، ثم حدد "إدارة جميع الأجهزة".

اختر الجهاز المسروق من القائمة، ثم حدد خيار "تسجيل الخروج" واضغط تم.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, May 22, 2024 - 4:03:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023