وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 9:27:10 AM
العراق يعلن سريان تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري التابع للتحالف الدولي
العراق يعلن سريان تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري التابع للتحالف الدولي


قال وسائل اعلام امس الثلاثاء إن وزارة النقل العراقية أعلنت دخول تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري التابع للتحالف الدولي حيز التنفيذ.

 

وقالت وزارة النقل - الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية في العراق في بيان يوم الثلاثاء: "إن تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري دخل حيز التنفيذ مما يزيد من مساحة الأجواء المخصصة للطيران المدني".

 

وصرح مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس صبار البيضاني، بأنه وبدعم وزير النقل رزاق محيبس السعداوي وجهود قسم إدارة الحركة الجوية والتعاون المشترك بين كافة وحدات الرقابة الجوية وبعد عدة اجتماعات ومخاطبات مع مركز العمليات الجوية المشترك التابع لطيران قوات التحالف، تم قبول طلب الشركة بتقليص الأجواء المحجوزة للقوات العسكرية التابعة للتحالف المتمثلة بـ"HULK".

 

وأفاد بأن ذلك يأتي في إطار تأهيل المطار وزيادة مساحة الأجواء العراقية المخصصة للطيران المدني.

 

وأشار البيضاني إلى أنه وبناء على ذلك "ستكون فسحة أكبر لعبور الطيران المدني وفتح الأبواب أمام الشركات لاستخدام المجال الجوي مما يقلل من التشويش الحاصل كونه يدعم الجهة الغربية البعيدة عن التشويش لـ"GPS".

 

وكالات

Wednesday, May 22, 2024 - 9:27:10 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023