مصدر مقرب من نتنياهو: إصدار الجنائية مذكرات الاعتقال سيكون وصمة عار الأسوأ منذ 165 عاما.. عالم يحذر من عواصف شمسية قوية في صيف 2025 محلل سياسي: وضع اسم قادة حماس في مذكرات الجنائية الدولية مساوة الجلاد بالضحية.. فيديو نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي "المهندسين" تعلن أسماء الفائزين في جائزة مشاريع التخرج المعمارية بانخفاض 6.2 بالمئة.. مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669 ألف مسافر الشهر الماضي السفير السابق العموش: لا نتوقع تغيرا في السياسة الإيرانية بعد مصرع رئيسي.. فيديو الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي يبدأ غدًا الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب وشابات الزرقاء امانة عمان الكبرى تعلن عن حاجتها الى وظائف إحباط محاولة تهريب 800 ألف حبة كبتاغون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر الخارجية: نعمل على تأمين إخلاء أطباء وممرضين أردنيين عالقين في غزة إلقاء القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في منطقة أبو نصير

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:28:23 PM
إغلاق مقر وكالة أونروا في حي الشيخ جراح بالقدس بعد إضرام "إسرائيليين" النار بمحيطه
إغلاق مقر وكالة أونروا في حي الشيخ جراح بالقدس بعد إضرام "إسرائيليين" النار بمحيطه

قال مفوض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إن "إسرائيليين" أضرموا النار مرتين في محيط المقر الرئيسي للوكالة في القدس الشرقية المحتلة.

 

وأعلن لازريني إغلاق مقر وكالة أونروا في حي الشيخ جراح في القدس، حتى يتم استعادة الأمن.

 

وأوضح لازاريني في منشور عبر (اكس)، أن الحريق تسبب في أضرار جسيمة للمناطق الخارجية، كما يوجد في المقر الرئيسي لأونروا محطة بنزين وديزل لأسطول سيارات الوكالة، مضيفاً: "اضطر مديرنا بمساعدة موظفين آخرين إلى إخماد الحريق بأنفسهم، واستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصل طفايات الحريق "الإسرائيلية" والشرطة".

 

وأفاد لازاريني بعدم وقوع إصابات في صفوف الموظفين خلال وقت الحريق الذي حدث ذلك أثناء تواجد موظفي الأونروا ووكالات الأمم المتحدة الأخرى في المجمع.

 

وتحدث لازاريني عن وجود حشد برفقة رجال مسلحين خارج المجمع وهم يهتفون "أحرقوا الأمم المتحدة".

 

وعلى مدى الشهرين الماضيين، "نظم المتطرفون "الإسرائيليون" احتجاجات خارج مجمع الأونروا في القدس، بدعوة من عضو منتخب في بلدية القدس، وفي هذا الأسبوع، أصبحت الاحتجاجات عنيفة عندما قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة على موظفي الأمم المتحدة وعلى مباني المجمع"، وفق لازاريني.

 

وخلال الأشهر الماضية، تعرض موظفو الأمم المتحدة بشكل منتظم للمضايقة والترهيب، "تعرض مجمعنا للتخريب والأضرار بشكل خطير، وفي عدة مناسبات، هدد متطرفون "إسرائيليون" موظفينا بالسلاح".

 

وحمل لازاريني "إسرائيل" المسؤولية، وقال: "تقع على عاتق دولة "إسرائيل"، باعتبارها القوة المحتلة، مسؤولية ضمان حماية موظفي الأمم المتحدة ومرافقها في جميع الأوقات، وينبغي حماية موظفي الأمم المتحدة ومبانيها وعملياتها في جميع الأوقات بما يتماشى مع القانون الدولي".

وكالات

Thursday, May 9, 2024 - 11:28:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023