غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي عشرات آلاف الإصابات بالكوليرا باليمن.. أغلبها بمناطق الحوثيين لبنان.. القبض على مواطن يسرق السيارات بطريقة غريبة "كواي" .. ابتكارات تعيد تعريف التفاعل عبر مقاطع الفيديو القصيرة ارتفاع اسعار الذهب شهيد وجرحى في غارات للاحتلال على الجنوب اللبناني كندا تفرض عقوبات على أربعة متطرفين "إسرائيليين" ترحيب أممي بقرار صندوق النقد الدولي بشأن حقوق السحب القياسية الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية مجلس الأمن يعتمد تقريرا يتضمن فصلا مخصصا للتقارير الخاصة عن استخدام الفيتو دراسة مخالفة.. تصفية الدماغ من السموم تقل بشكل ملحوظ أثناء النوم والتخدير روسيا تسيطر على 278 كيلومترا مربعا خلال 7 أيام دراسة: أدوية خفض الضغط تزيد مخاطر الكسور للمسنّين سيراميكا يشعل أزمة الهدف الملغي: أخطاء الحكام تقلب موازين العدالة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/05/2024 توقيت عمان - القدس 9:28:13 PM
"تقرير تاريخي" من منظمة الصحة العالمية حول فيروس البرد!
"تقرير تاريخي" من منظمة الصحة العالمية حول فيروس البرد!

قال خبراء في منظمة الصحة العالمية إن مشاركة الأكواب وزجاجات المياه مع صديق مريض قد لا ينقل حقا فيروس البرد الشائع.

 

وأبطلت التوجيهات الجديدة الصادرة عن تحالف يضم قرابة 50 طبيبا، الفكرة السائدة بأن الأسطح الصلبة والجلد قد تكون السبب وراء انتشار فيروسات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

 

وحسم القرار الوارد في "تقرير تاريخي" الجدل الدائر في عصر "كوفيد" حول ما إذا كانت بعض الفيروسات تنتشر غالبا من خلال استنشاق الهواء الملوث، أو من الأسطح الملوثة.

 

 

وفي حديثهم إلى موقع "ديلي ميل"، رحب خبراء علم الفيروسات بالاستنتاج القائل بأن الأسطح ليست حيوية لنقل الأمراض كما كان يعتقد سابقا.

 

وقال الدكتور دون ميلتون، الخبير في فيروسات الجهاز التنفسي والمعد المشارك لتوجيهات منظمة الصحة العالمية الجديدة: "نحن نعلم أن غسل اليدين والحرص على عدم لمس الأسطح والأكواب سيكون أمرا مهما بالنسبة للوقاية من التهابات الجهاز الهضمي. أعتقد أن مدى أهميتها بالنسبة لفيروسات الجهاز التنفسي ربما يكون أقل بكثير".

 

وتنطبق إرشادات منظمة الصحة العالمية على جميع مسببات أمراض الرئة، بما في ذلك فيروس كورونا والإنفلونزا والفيروسات الأنفية.

 

ولم يشمل التقرير التهابات غير الجهاز التنفسي، مثل التهابات الجهاز الهضمي "نوروفيروس"، والتي يمكن أن تنتشر عن طريق الجراثيم الموجودة على اليدين.

 

وحتى أواخر عام 2020، اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن عددا قليلا فقط من حالات العدوى تنتقل عبر الهواء، مثل السل والحصبة، وكذلك "كوفيد" في البداية، ما دفع ملايين الأشخاص في أوائل عام 2020 إلى تطهير كل الأسطح.

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

Thursday, May 2, 2024 - 9:28:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023