الأمم المتحدة: الشعب السوداني محاصر بين عنف وحشي ومجاعة وشيكة أخفى تمثال الحرية وفضحته 16 امرأة.. الساحر الشهير ديفيد كوبر فيلد متهم بانتهاكات الملك يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الشعور الدائم بالجوع مؤشر خطير.. على ماذا يدل؟ الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا وزير المالية: الحكومة لن تقترض هذا العام التزامًا بتطبيق قانوني الموازنة والدين "الأمن السيبراني"يوصي بتثبيت أحدث إصدار لـ"آبل" 7 أخطـاء شائعة تؤثر على امتصاص فيتامين D في الجسم "غوغل" يحذف حساباً بـ125 مليار دولار بالخطأ الحنيفات يفتتح مهرجان الزهور الأردنية الثاني – تقرير تلفزيوني القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يلتقي غوتيريس ويحذر من الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الغزيون "الخيرية الهاشمية" وجمعية الامداد ينقاشان سبل ايصال المساعدات الى الاشقاء في قطاع غزة الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/04/2024 توقيت عمان - القدس 8:30:10 PM
وزير الزراعة يعلن البيان الختامي للمؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر
وزير الزراعة يعلن البيان الختامي للمؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر

الحقيقة الدولية - قال وزير الزراعة خالد الحنيفات خلال ختام المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادي، إن المشاركة الدولية الواسعة على مستوى التمثيل الوزاري، ورؤساء الوفود والمنظمات الدولية في المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادي الذي عُقد في منطقة البحر الميت لهو تأكيد عميق على وشائج الأخوة وأواصر الصداقة التي تربط الأردن بجميع الدول الصديقة.

 

وأضاف الحنيفات أن المشاركة الدولية الواسعة تؤكد مكانة الأردن المتميزة وقيادته الحكيمة على المستويين الإقليمي والدولي.

 

وأعلن الحنيفات البيان الختامي للمؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر، والذي يحمِلُ اسم (إعلان الأردن) والذي أوصى بضرورة تعزيز الحوار المجدي بين الهيئات الحكومية والتعاونيات لفهم الأهداف والتحديات والفرص المتبادلة للتعاون، ولخلق بيئة مواتية لتطوير التعاونيات.

 

كما أوصى البيان الختامي بضرورة التأكيد على الدور الحاسم للتعاونيات في تعزيز التنمية الشاملة، وتعزيز السياسات والأطر القانونية والاستراتيجيات التي تدعم حركات التعاون، وتسهيل دمجها في خطط التنمية الوطنية، مع الاعتراف بالتعاونيات كشركاء رئيسيين في تحقيق النمو المستدام والشامل.

 

وأوصى بضرورة مواءمة الجهود مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لمعالجة التحديات العالمية الملحّة مثل الفقر، والمساواة بين الجنسين، والعمل اللائق، والعمل المناخي، من خلال استغلال إمكانات التعاونيات للمساهمة في تحقيق تلك الأهداف.

 

وأوصى بضرورة تسريع الخطوات للحكومات والتعاونيات لتعميق شراكتهم في سبيل التنمية المستدامة الشاملة، إضافة إلى ترويج الهوية التعاونية ورفع الوعي حول نموذج الأعمال التعاونية، وقيمها ومبادئها، وتشجيع التعاون الإقليمي والدولي بين الحكومات والتعاونيات والأطراف الفاعلة الأخرى، وتعزيز بيئة مواتية لمرونة ونمو التعاونيات في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

Monday, April 29, 2024 - 8:30:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023