غارات صهوني على جنوب لبنان بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي النهائي التاريخي اليوم.. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2024 توقيت عمان - القدس 7:31:32 PM
اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني
اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

وَفقًا لوثيقة البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، أعلنت الحكومة ولأول مرة في تاريخ الأردن اختيارَ طريقِ عمانَ التنموي كمرحلة أولى لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم لمجموعة من الطرق المستهدفة التي سيفرض عليها هذا النظام رسوم مالية.

 

سالكو الطريق الذين يستخدمون طريق عمان التنموي عبروا عن انزعاجهم من اعلان الحكومية بفرض رسوم على استخدام طريق بما يعرف شارع الـ"100".

 

مواطنون اكدوا على ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها في تحسين البنية التحتية وتطوير الطرق دون اللجوء إلى تحميل المواطنين تكاليف إضافية.

 

من جهة أخرى، عبر أصحاب المحال التجارية الموجودة على طول الطريق عن قلقهم من تأثير هذا القرار على مصالحهم التجارية. وأشاروا إلى أن فرض الرسوم قد يؤدي إلى تراجع في حركة الزبائن وبالتالي تأثير سلبي على وضعهم المعيشي.

 

بالنظر إلى التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن، من المهم عقد حوار مستمر بين الحكومة والمجتمع المدني لتحديد السياسات الاقتصادية التي تحقق الاستدامة وتعزز النمو الاقتصادي بشكل عادل ومتوازن."

Monday, April 22, 2024 - 7:31:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023