غارات صهوني على جنوب لبنان بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي النهائي التاريخي اليوم.. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:29:13 PM
اتهم بقتل زوجته وصديقها وخرج بريئاً.. وفاة لاعب كرة شهير
اتهم بقتل زوجته وصديقها وخرج بريئاً.. وفاة لاعب كرة شهير

أعلنت وسائل إعلام أميركية وفاة أو جي سيمبسون، نجم كرة القدم الأميركية السابق عن عمر يناهز 76 عاما، حيث يعتبر واحدا من أشهر الرياضيين المثيرين للجدل في التاريخ الأميركي، واكتسب سمعة سيئة في عام 1994 عندما اتُهم بقتل زوجته السابقة نيكول براون سيمبسون وصديقها رون جولدمان.

وشغلت المحاكمة الشارع الأميركي وحظيت بتغطية إعلامية كبيرة وغير مسبوقة والتي أطلق عليها اسم "محاكمة القرن"، وأثارت جدلاً حادًا حول العرق والمشاهير ونظام العدالة.

كما تمت تبرئة سيمبسون في نهاية المطاف في عام 1995، لكن القضية تظل واحدة من أكثر القضايا إثارة للجدل والحديث عنها في التاريخ الأميركي.

وبعد تبرئته اتخذت حياة سيمبسون منعطفا مضطربا فبعدما تجنب الإدانة الجنائية، واجه دعاوى قضائية مدنية ومشاكل قانونية مستمرة.

كذلك، ظل حاضرا من خلال ظهوره بشكل متقطع في وسائل الإعلام بسبب صراعاته وخلافاته الدائمة.

سطو مسلح.. وسرقة

وفي عام 2007، ألقي القبض على سيمبسون ووجهت إليه تهمة السطو المسلح وسرقة فيما يتعلق بتذكارات رياضية في لاس فيغاس.

كما أدين في عام 2008 وحكم عليه بالسجن لمدة 33 عاما. وفي عام 2017، بعد أن قضى تسع سنوات، حصل سيمبسون على إطلاق سراح مشروط وأُطلق سراحه من السجن.

 

ومنذ ذلك الحين حتى وفاته اليوم، ظل بعيدًا عن الأنظار نسبيًا، لكن اسمه وإرثه يظلان متشابكين بعمق مع واحدة من أكثر القضايا الجنائية إثارة في التاريخ الأميركي.

وقصة سيمبسون معقدة ومتعددة الأوجه، وتتميز بالمجد الرياضي والمأساة الشخصية. حيث ولد سيمبسون في عام 1947، ووصل إلى الشهرة كنجم في كرة القدم الجامعية، وفاز بكأس هيزمان في عام 1968. ثم واصل مسيرته المهنية الناجحة في اتحاد كرة القدم الأميركي، حيث لعب لفريق بافلو بيلز وسان فرانسيسكو 49ers.

وكانت شخصية سيمبسون الجذابة ونجاحه على أرض الملعب جعلت منه شخصا محبوبا في عالم الرياضة. ومع ذلك، تحطمت صورته العامة بسبب الأحداث المحيطة بمقتل نيكول براون سيمبسون ورون جولدمان في عام 1994.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 12, 2024 - 11:29:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023