وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 23- 5 – 2024 غارات صهوني على جنوب لبنان بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/04/2024 توقيت عمان - القدس 3:07:07 PM
تقنية جديدة تستخدم الهاتف الذكي لكشف قصور القلب
تقنية جديدة تستخدم الهاتف الذكي لكشف قصور القلب


 

تستخدم التقنية الجديدة، التي تم إنشاؤهاً في البداية في جامعة توركو بفنلندا، هاتفاً ذكياً لتحليل حركة القلب واكتشاف قصور القلب.

ويمكن لأجهزة استشعار الحركة المدمجة في الهاتف الذكي اكتشاف هذه الاهتزازات وتسجيلها، بما في ذلك تلك التي لا يستطيع الأطباء سماعها باستخدام سماعة الطبيب.

وبحسب "ساينس دايلي"، يصعب تشخيص قصور القلب، لأن أعراضه، مثل ضيق التنفس، والتعب غير الطبيعي عند بذل مجهود، والتورم، يمكن أن تكون ناجمة عن عدد من الحالات.

ولا يوجد اختبار بسيط متاح للكشف عنه، ويعتمد التشخيص على الفحص الذي يجريه الطبيب، واختبارات الدم، والتصوير المتطور، مثل الفحص بالموجات فوق الصوتية للقلب.

وتخطيط جيروسكوب هو تقنية غير جراحية لقياس اهتزازات القلب على الصدر.

وقد تم تطوير هذه الطريقة على مدى السنوات الـ 10 الماضية من قبل باحثين في جامعة توركو وشركة كارديو سيغنال، وأجريت أحدث تجارب الاستخدام مؤخراً في مستشفيات جامعة توركو وهلسنكي في فنلندا ومستشفى جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة.

شارك في الدراسة ما يقرب من ألف شخص، منهم حوالي 200 مريض يعانون من قصور القلب.

وأظهرت النتائج أن تحليل الحركات التي اكتشفها الجيروسكوب ومقياس التسارع دقيق للغاية، لدرجة أنه يمكن أن يوفر في المستقبل طريقة سريعة وسهلة للكشف عن قصور القلب لمتخصصي الرعاية الصحية.

ويصيب قصور القلب واحداً من كل 10 أشخاص في سن الـ 70 أو أكثر، ويساعد الكشف الدقيق والمبكر على العلاج الفعّال.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Wednesday, April 10, 2024 - 3:07:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023