وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي النهائي التاريخي اليوم.. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة الطاقة تنفي التوجه لرفع تعرفة عدادات شحن المركبات المعايطة : لن نسمح لأي جهة بمخالفة القانون محلل سياسي: اعتراف دول أوروبية بفلسطين يشكل ضغط على الاحتلال.. فيديو

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:17:08 PM
جوجل تطور خاصية التراسل عبر الأقمار الصناعية
جوجل تطور خاصية التراسل عبر الأقمار الصناعية

تسعى جوجل لأن تقدم خدمة محسنة بدورها تسهل عملية تبادل رسائل الـSMS بين الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد"، من خلال الاستعانة بتقنية الأقمار الصناعية، ولعل فشل عملية الاتصال المتكررة يسبب نوعا ما الإحباط خاصة عند الافتقار لوجود إشارة أو شبكة الواي فاي، من هنا جاء دور جوجل في حل تلك الأزمة من خلال تطوير نوع جديد من الاتصال.

ومن المقرر أن تصل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لرسائل جوجل قريبا، ولن تقتصر على حالات الطوارئ فقط إنما ستسمح للمستخدم إرسال الرسائل النصية وتبادلها مع الأصدقاء والعائلة عبر استخدام اتصال الشبكة غير الأرضية "NTN".

التراسل عبر الأقمار الصناعية

وحسبما ذكر في موقع 9to5Google، فإن الإصدار التجريبي من رسائل جوجل للميزة الجديدة أشار إلى أن ضرورة اتباع بعض الإرشادات لضمان الاستفادة من الخدمة على الوجه الصحيح والتراسل عبر الأقمار الصناعية، من بين تلك الشروط التواجد في مكان مكشوف "سماء صافية" للاستفادة من الإشارة، تبرز أهمية الميزة الجديدة في إمكانية إرسال الرسائل النصية في حالات الطوارئ وكذلك في الحالات العادية، إلا أنها تفتقر إمكانية إرسال الصور أو مقاطع الفيديو.

خاصية أخرى تفتقر إليها الميزة الجديدة وهي أن عملية تبادل الرسائل النصية من هاتف لآخر قد تستغرق وقتا أطول من الطرق التقليدية، عند الاتصال بالأقمار الصناعية، وتنطلق الخدمة الجديدة لمستخدمي "أندرويد" والتي تمكنهم من مراسلة أي شخص يستخدم خدمة Google Messages عبر الأقمار الاصطناعية، شرط أن يكون المرسل يمتلك رقم المستقبل.

تدشين ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في Android 15

تشير أغلب التقارير إلى أن ميزة التراسل عبر الأقمار الصناعية ستتوفر في Android 15، حيث يمكن لأصحاب الهواتف التي تعمل بهذا النظام التراسل عبر الأقمار الصناعية، وبالفعل تمكن بعضهم من الوصول للخدمة الجديدة عبر ظهور إشعار "الاتصال التلقائي بالقمر الصناعي" لديهم، ويمكنك الاستفادة من الميزة الجديدة وإرسال واستقبال الرسائل بدون شبكة الواي فاي بمجرد إنشاء الاتصال.

على الجانب الآخر، نجد أن "آبل" قد طرحت تلك الميزة بالفعل مع أنظمة iPhone 14 Pro، وتشير التكهنات إلى أن تلك خطوة دفعت جوجل لتدشين الميزة بالتنسيق مع T-Mobile أو Starlink - التي تساعد في توفير هذا النوع من الاتصال، بما يضمن استفادة هواتفها من الميزة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, April 7, 2024 - 11:17:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023