وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/03/2024 توقيت عمان - القدس 9:32:40 PM
اجتماع أممي بشأن “الفيتو” ضد مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة
اجتماع أممي بشأن “الفيتو” ضد مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

الحقيقة الدولية - عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين اجتماعا بشأن استخدام الفيتو ضد مشروع قرار يطالب بالوقف الإنساني لإطلاق النار في غزة.

 

وكانت الولايات المتحدة استخدمت الفيتو في 20 شباط الماضي ضد مشروع قرار يطالب بوقف إنساني لإطلاق النار في قطاع غزة المحتل.

 

وفي شهر نيسان من عام 2020، تبنت الجمعية العامة إجراء يخولها أن تجتمع، تلقائيا، في غضون عشرة أيام، بعد استخدام أي من الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن (الفيتو)، حتى يتسنى لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة التدقيق والتعليق على الفيتو.

 

وأعلنت 75 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، مشاركتها في الاجتماع عن طريق الإدلاء ببيانات.

 

وكالات

Monday, March 4, 2024 - 9:32:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023