وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/03/2024 توقيت عمان - القدس 6:05:22 PM
"الغذاء والدواء": إجراءات احترازية ومسوحات ميدانية ضمن الخطة الرقابية برمضان.. فيديو
"الغذاء والدواء": إجراءات احترازية ومسوحات ميدانية ضمن الخطة الرقابية برمضان.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، أن المؤسسة وضعت خطتها الرقابية والتوعوية الخاصة بشهر رمضان الفضيل والتي باشرت تنفيذها على مدار الشهور الأخيرة استعدادا للشهر وبما يضمن توافر غذاء آمن وسليم للمواطنين.

 

واوضح د. مهيدات خلال حديثه لبرنامج بلدي هذا الصباح على شاشة "الحقيقة الدولية" أن الخطة تضمنت مجموعة من الإجراءات الاستباقية المبكرة والمسوحات الميدانية الشاملة للمستودعات الغذائية وأسواق الجملة والمولات للتأكد من صلاحية الأغذية وظروف تخزينها وتدقيق الوثائق الرسمية اللازمة، إضافة إلى مسوحات للمخابز الكبرى ومحال بيع العصائر الطبيعية والمشروبات الرمضانية وأماكن تخزين التمور ومنتجاتها لمتابعة جاهزيتها ومدى تطبيقها الاشتراطات الصحية اللازمة سواء للبيع المباشر للمواطنين أو التوزيع والتأكد من بطاقة بيان لغايات تتبع المنتجات بعد توزيعها.

 

وبحسب مهيدات تهدف الخطة، إلى تكثيف وتشديد عمليات المراقبة والتتبع للتأكد من التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة من حيث إعداد وتحضير الأغذية وعرضها وتخزينها وسلامة مدخلات الإنتاج، خاصة الأغذية ذات الخطورة العالية أو الأغذية التي تشهد استهلاكًا متزايدًا خلال شهر رمضان بما فيها اللحوم والدواجن بنوعيها المجمد والطازج والألبان ومشتقاتها والمأكولات الجاهزة والتمور والمكسرات والمشروبات والعصائر الرمضانية والحلويات الرمضانية والقطايف.

 

واشاد الدكتور مهيدات بجهود الاعلام بدعم نشاطات المؤسسة وخاصة برنامج رمضان من الميدان الذي قدمه الزميل نضال الخرشة والذي رافق كوادر المؤسسة في حمالاتها التفتيشية مؤكدا ان هذه المرافقات الاعلامية تعزز مبدأ الشفافية في تنفيذ اعمال المؤسسة الميدانية التي تقوم على تأمين المواطن بغذائه او دواءه.

Monday, March 4, 2024 - 6:05:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023