وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2024 توقيت عمان - القدس 7:30:27 PM
"التربية النيابية" تدعو إلى ضرورة دعم الجامعات ماليا
"التربية النيابية" تدعو إلى ضرورة دعم الجامعات ماليا

أكد رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية الدكتور بلال المومني، أن المشكلة المالية هي أكبر تحد أمام الجامعات، وباتت تعيق مسيرتها الأكاديمية.

ودعا خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة خصصته لمناقشة التحديات المالية والأكاديمية التي تواجه الجامعات، إلى دعم الجامعات ماليا لتتمكن من الاستمرار في مسيرتها والارتقاء بأدائها والنهوض بمسؤولياتها تجاه المجتمع.

وأشاد المومني بحضور رئيس جامعة البلقاء التطبيقية احمد العجلوني، ونائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عوني طرادات، بالمستوى والتقييم العالمي الذي وصلت إليه الجامعات الأردنية خصوصا جامعتي الهاشمية والبلقاء التطبيقية.

وأكد أن الجامعات هي مرآة الشعب والحفاظ عليها واجب يقع على عاتق الجميع، مبديا استعداد اللجنة وتبنيها لكل المقترحات والآراء التي تسهم في حل أزمة الجامعات المالية والأكاديمية.

واستمعت اللجنة إلى شرح قدمه رؤساء الجامعات حول واقع كل جامعة وأوضاعها المالية، حيث بين العجلوني أن التحدي المالي لجامعة البلقاء التطبيقية بديون الجامعة على الجهات المبتعثة للطلبة.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على إعادة النظر بعدد من التشريعات المتعلقة بتحديد الطاقة الاستيعابية وأسس القبول، وعلى رأسها عدم احتساب الجسيم من ضمن الطاقة الاستيعابية للجامعة.

بدورهم، أشاد النواب الحضور محمد العكور، وعطا ابداح، وعمر عياصرة، بدور الجامعات في تنمية المجتمع المحلي، منوهين إلى أهمية التشبيك مع القطاع الصناعي لرفده بخريجين مدربين ضمن حاجة السوق في مجال التعليم التقني.

Tuesday, February 27, 2024 - 7:30:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023