نقيب المهندسين الأردنيين: بيئة الاستثمار في الأردن غير مشجعة الأستاذية للدكتور البلداوي.. مبارك اضطراب متواصل في حركة القطارات السريعة الفرنسية غداة أعمال تخريب 830 مليون دينار صادرات محضرات الصيدلة والألبسة خلال 5 أشهر تشكيل كتلة الرسالة لخوض الانتخابات النيابية القادمة في جرش مرصد الزلازل الأردني: هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر في البحر الأحمر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق 5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمالي مدينة رفح 48.4 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية جيش الاحتلال يقلص مساحة ما يسميها "مناطق إنسانية" في خان يونس أجواء صيفية عادية السبت وحارة نسبيا الاحد

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/02/2024 توقيت عمان - القدس 9:08:53 AM
النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب
النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب


أعلنت وزارة الدفاع في النظام السوري إسقاط 7 طائرات مسيرة قالت إنها حاولت استهداف مواقع عسكرية وقرى في ريفي حماة وإدلب شمالي سوريا.

ونقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن الوزارة قولها إن قواتها قامت بإسقاط وتدمير 7 طائرات مسيرة لمن وصفتهم بالإرهابيين حاولت مهاجمة النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة في المناطق المحيطة باتجاه ريفي حماة وإدلب.

ولم يذكر بيان الوزارة مزيدا من التفاصيل عن الجهة التي أطلقت المسيرات، كما لم يتحدث عن وقوع أضرار جراء الهجوم.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية اشتباكات بين المعارضة السورية وقوات النظام السوري في بعض المناطق المشمولة بـاتفاق خفض التصعيد شمالي سوريا.

يشار إلى أنه في سبتمبر/أيلول 2018 أبرمت أنقرة وموسكو مذكرة تفاهم إضافية لتعزيز وقف لإطلاق النار في إدلب المشمولة باتفاق مناطق خفض التصعيد بين تركيا وروسيا وإيران خلال اجتماعات أستانا عام 2017، لكن النظام لم يلتزم بالاتفاقات، وكثف هجماته على المنطقة.

وفي الخامس من مايو/أيار 2020 توصلت موسكو كضامن لقوات النظام وأنقرة كضامن لفصائل المعارضة السورية إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في إدلب، لكن قوات النظام تخرقه بين الحين والآخر.

وبين 2017 و2020 بلغ عدد الفارين من هجمات النظام السوري نحو مليوني مدني نزحوا إلى الأماكن القريبة من الحدود التركية، وفق إحصاءات المعارضة السورية ومنظمات حقوقية.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, February 26, 2024 - 9:08:53 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023