وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/02/2024 توقيت عمان - القدس 11:42:33 PM
الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية
الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية

أعلنت إدارة برامج الرحلات الفضائية المأهولة الصينية، في بيان لها اليوم، عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية، تحت اسم مينغتشو (قارب الأحلام).

وجاء في البيان على موقع المؤسسة على الإنترنت، أنه سيتم تقديم السلسلة الجديدة من المركبات الفضائية، في نسختين – مركبات فضائية للمهام المدارية وأجهزة فضائية للبرنامج القمري الصيني.

ووفقا للبيان، سيتم إطلاق على مركبة الهبوط الخاصة بالمهمات القمرية اسم "لان يو" (احتضان القمر)، في إشارة إلى قصيدة كتبها أول زعيم للصين الشعبية، ماو تسي تونغ (1893-1976).

ولم يتم الكشف بعد عن أية خصائص تفصيلية فنية للمركبات الفضائية الصينية من الجيل الجديد.

ويشار إلى أن الصين تعمل بنشاط كبير في مجال تطوير برنامجها الفضائي الوطني، وتطوير الأقمار الصناعية للأرصاد الجوية والاتصالات والملاحة، بالإضافة إلى التقنيات المصممة لاستكشاف القمر.

وتقوم الصين كذلك، بتنفيذ مشروع لدراسة الكويكبات والمريخ. وتعمل محطة فضائية صينية في المدار الكوني، وهي جاهزة للتعاون الدولي. وفي عام 2023، نفذت الصين 67 عملية إطلاق فضائية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, February 25, 2024 - 11:42:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023