القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2023 توقيت عمان - القدس 7:57:55 PM
مايكروسوفت تستعد لإطلاق متجر تطبيقات جديد مخصص لأجهزة آيفون وآيباد
مايكروسوفت تستعد لإطلاق متجر تطبيقات جديد مخصص لأجهزة آيفون وآيباد

تقوم شركة مايكروسوفت بالتخطيط لإطلاق متجر تطبيقات جديد مخصص لأجهزة آيفون وآيباد وفقًا لتقرير من وكالة بلومبيرج الأمريكية. وقال فيل سبنسر، رئيس قسم إكس بوكس في الشركة، إن مايكروسوفت تجري محادثات مع شركاء آخرين لتنفيذ هذا المشروع بهدف منافسة متجري آبل وجوجل في مجال التطبيقات.

لم يتم تحديد موعد محدد لإطلاق متجر مايكروسوفت الجديد حتى الآن، ولكن تقارير سابقة أشارت إلى أنه من الممكن أن يتم ذلك في عام 2024.
من المهم أيضًا أن نلاحظ أن الاتحاد الأوروبي قد أصدر قانونًا يلزم آبل بالسماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات والألعاب من مصادر خارجية دون الحاجة إلى الاعتماد على متجر آبل آب ستور الخاص بها. وهذه العملية تعرف بـ "التحميل الجانبي". بموجب هذا القانون، لن تتمكن آبل من فرض رسوم إضافية على التطبيقات أو الألعاب المتوفرة خارج متجرها، ولن يمكنها أيضًا استقطاع عمولات من العمليات المالية التي يجريها المستخدمون من خلال تلك التطبيقات.
من المتوقع أن تبدأ آبل في تطبيق هذا القانون والسماح بالتحميل الجانبي للتطبيقات والألعاب على هواتف آيفون وأجهزة آيباد خلال الربع الأول من عام 2024.
يهتم قسم الألعاب في مايكروسوفت بشكل كبير، حيث بلغت عائداته من هذا القطاع ما يزيد على 15 مليار دولار أمريكي خلال العام المالي السابق. وتسعى الشركة إلى زيادة عائداتها عن طريق استهداف مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.
يجدر بالذكر أن مايكروسوفت قامت بالاستحواذ على شركة أكتيفيجن بليزارد، مطوّرة لعبة "كول أوف ديوتي" الشهيرة، في صفقة بلغت 69 مليار دولار.

 

الحقيقة الدولية – وكالات





 

Wednesday, December 6, 2023 - 7:57:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023