رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه يقدم استقالته للرئيس محمود عباس السعودية تمنح معتمري غزة العالقين إقامة 6 أشهر مستشار اشتيه: الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها لعباس الإثنين 8 إصابات بحادثي سير على طريقي الصحراوي و"إربد- عمّان" التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه في نيوزيلندا بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف بديلان جديدان في ليفربول لخلافة كلوب أوكرانيا: تدمير 16 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب العداء ذياب يحطم رقما قياسيا اردنيا وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 26- 2 -2024 الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية الدوري الإيطالي.. يوفنتوس ينتزع فوزاً ثميناً من فروزينوني حماس : ماضون في العملية التفاوضية وهدفنا تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2023 توقيت عمان - القدس 1:56:38 PM
استهجان نيابي لتأخر اللجنة القانونية بإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال
استهجان نيابي لتأخر اللجنة القانونية بإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال


الحقيقة الدولية – عمان

 

وجّه رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي رئيس اللجنة القانونية النيابية غازي الذنيبات بالتواصل مع كافة النواب وخاصة القانونيين منهم (عبدالمنعم العودات وصالح العرموطي)، من أجل متابعة مستجدات قرار المجلس السابق بمراجعة كافة الاتفاقيات الموقعة مع دولة الاحتلال.

 

جاء ذلك بعد كلمة النائب أحمد القطاونة في بداية الجلسة، والتي طالب بها مجلس النواب بأن يكون على قدر المسؤولية فيما يتعلق بالاتفاقيات مع دولة الاحتلال.

 

وقال القطاونة إن "المجلس حوّل ملف الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني إلى اللجنة القانونية منذ نحو شهر، وأمهلها أسبوعا لتقديم التوصيات بخصوصها، دون أن يحدث شيء حتى اللحظة".

 

وطالب القطاونة النواب "بالتصويت فوراً على إلغاء الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، مرحبا بقرار الحكومة الافراج عن المتهمين بقضايا دعم المقاومة في فلسطين، آملاً الافراج عن البقية".

 

وكانت اللجنة القانونية النيابية قد عقدت اجتماعها الأول اليوم الأربعاء لمراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، وقال رئيس اللجنة النائب غازي الذنيبات، إنّ "اللجنة استمعت خلال الاجتماع اليوم لوجهات نظر قانونية من أساتذة قانون دولي حول إمكانيات مراجعة كافة الاتفاقيات السياسية والاقتصادية مع الاحتلال".

 

وأضاف أنه "تم البحث بإمكانية ملاحقة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبت في قطاع غزة لدى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية".

 

Wednesday, December 6, 2023 - 1:56:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023