القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/12/2023 توقيت عمان - القدس 11:29:36 PM
لأول مرة منذ 20 عاما.. طرد نائب جمهوري من مجلس النواب بتهم الاحتيال
لأول مرة منذ 20 عاما.. طرد نائب جمهوري من مجلس النواب بتهم الاحتيال


صوّت مجلس النواب الاميركي، اليوم الجمعة، لصالح طرد النائب الجمهوري عن ولاية نيويورك جورج سانتوس من الكونغرس وهو الإجراء الذي اتخذه الكونغرس خمس مرات فقط في تاريخ الولايات المتحدة، وكان آخرها قبل 20 عامًا، ردًا على مجموعة من الجرائم المزعومة والانتهاكات الأخلاقية.


وأظهرت التحقيقات أن النائب الجديد قام بتلفيق أجزاء رئيسية من سيرته الذاتية.


وتم إقرار قرار طرد سانتوس بأغلبية 311 صوتًا مقابل 114، وانقلب العديد من الجمهوريين على سانتوس في المحاولة الثالثة لطرد عضو الكونغرس من نيويورك هذا العام بعد فشل محاولتين.

وجاء التصويت بعد إصدار تقرير لجنة الأخلاقيات المكون من 56 صفحة قبل أسبوعين، والذي اتهم سانتوس بمجموعة من سوء السلوك بما في ذلك سرقة الأموال من حملته، وخداع المانحين حول كيفية استخدام المساهمات، وإنشاء قروض وهمية، والانخراط في معاملات تجارية احتيالية.

ويزعم التقرير أن سانتوس أنفق مبالغ ضخمة على الإثراء الشخصي، بما في ذلك الزيارات إلى المنتجعات الصحية والكازينوهات، ورحلات التسوق إلى المتاجر الراقية وغيرها.

ولطالما نفى سانتوس المتحدي ارتكاب أي مخالفات وقاوم الدعوات للاستقالة، مدعيا في مؤتمر صحافي يوم الخميس أن زملائه في مجلس النواب كانوا "يتنمرون" عليه، وأن تقرير لجنة الأخلاقيات كان غير مكتمل و"مليئا بالمبالغة". وقال أيضًا إنه يعتقد أن هناك ما يكفي من الأصوات لطرده.

وقال سانتوس في برنامج "فوكس آند فريندز صباح الجمعة: "أعتقد أنه إذا كانت مشيئة الله أن تبقيني هنا فسوف أبقى، وإذا كانت مشيئة الله بالنسبة لي أن أغادر، فسوف أغادر وسأفعل ذلك بلطف".

ويواجه سانتوس أيضًا 23 تهمة جنائية اتحادية، بما في ذلك الاحتيال وغسل الأموال وتزوير السجلات ودفع بأنه غير مذنب في تلك التهم.

ويتطلب عزل أحد أعضاء مجلس النواب موافقة ثلثي أعضاء المجلس الذي يتمتع فيه الجمهوريون بأغلبية ضئيلة. وفشلت محاولتان سابقتان للإطاحة بسانتوس لكن الدفعة الأخيرة اكتسبت زخماً جزئياً، لأن القرار يرعاه النائب مايكل جيست الجمهوري من ميسوري رئيس لجنة الأخلاقيات.

وخلال مناقشة مجلس النواب يوم الخميس حول القرار، دافع غيست عن عمل اللجنة وتقريرها، قائلاً إن المحققين أمضوا ثمانية أشهر في مراجعة 172 ألف صفحة من الوثائق وإجراء مقابلات مع 40 شاهداً. وقال إن النتائج "كانت صادمة".

وشدد أيضًا على أن سانتوس لديه "فرصة كبيرة للاستماع إليه" من قبل المحققين واللجنة.

وكان النائب الجمهوري تروي إي نيلز قال إنه لا يدعم الجهود الرامية إلى إزالة سانتوس، وادعى نيلز أن لجنة الأخلاقيات قد تم "تسليحها" ضد سانتوس.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, December 1, 2023 - 11:29:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023