مستشار اشتيه: الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها لعباس الإثنين 8 إصابات بحادثي سير على طريقي الصحراوي و"إربد- عمّان" التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه في نيوزيلندا بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف بديلان جديدان في ليفربول لخلافة كلوب أوكرانيا: تدمير 16 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب العداء ذياب يحطم رقما قياسيا اردنيا وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 26- 2 -2024 الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية الدوري الإيطالي.. يوفنتوس ينتزع فوزاً ثميناً من فروزينوني حماس : ماضون في العملية التفاوضية وهدفنا تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً الفايز: رجال الدولة يُحرجون لحضور الجاهات مختصون: كل السيناريوهات تدل على قرب التوصل لوقف إطلاق النار في غزة - فيديو

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/11/2023 توقيت عمان - القدس 7:40:35 PM
كيف تساعدك وجبة الإفطار على إنقاص الوزن؟
كيف تساعدك وجبة الإفطار على إنقاص الوزن؟

 في حين أن خبراء التغذية باتوا يؤكدون أن عبارة «وجبة الإفطار هي أهم وجبةٍ غذائية في اليوم» ليست دقيقة، إلا أن هذه الوجبة لاتزال مهمةً للصحة، ولدعم الكثير من أهدافنا الصحية مثل إنقاص الوزن، إذ يشير الخبراء إلى أن هناك العديد من الطرق التي تُساعدكِ بها هذه الوجبة على البقاء نشيطة، وفقدان بعض الأرطال على المدى الطويل، ومنها الحصول على ما يكفي من البروتين والألياف والدهون الصحية.

ماذا لو كنتِ لا ترغبين في تناول وجبة الإفطار؟
يقول الخبراء: يجب بالتأكيد على الأطفال تناول وجبة الإفطار قبل التوجه إلى المدرسة، لكنه لا يتعين على البالغين تناول وجبة الإفطار على الفور في الصباح إذا لم يكونوا جائعين، إذ من الأفضل أن ينتظروا تناول الطعام بعد الشعور بالجوع، بدلاً من إجبار أنفسهم على ذلك.
لكن تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل عام، ما يعني أنه لايزال من الجيد تناول شيء صغير في الصباح؛ ليساعدكِ على تناول وجبة الغداء، حيث يوصى بتناول وجبة خفيفة في غضون ساعات عدة من الاستيقاظ، للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.
أما في حال كان لديكِ الوقت والطاقة لإعداد وجبة فطور صحية لنفسك، فإليك الطرق التي تساعدك فيها وجبة الإفطار على خسارة الوزن.
وجبة الإفطار تمنحكِ الطاقة:
واحدة من أكثر الفوائد التي يمكنكِ الحصول عليها من تناول وجبة الإفطار، هي مساعدتك في الحفاظ على مستويات الطاقة لديكِ طوال اليوم، وتزويد جسمكِ بالطاقة التي يحتاج إليها لأداء وظائفه، مثل: زيادة التركيز والانتباه، وتعزيز النشاط البدني.
ورغم أن هذا ليس رابطاً مباشراً لفقدان الوزن، فإن الحصول على المزيد من الطاقة طوال اليوم يساعدكِ على خسارة الوزن، لأنكِ قد تشعرين بمزيد من اليقظة والتحفيز؛ لتحقيق أهداف التمرين، أو طهي وجبة صحية لنفسك، فعندما نشعر بالركود أو الإرهاق أو السبات العميق، نميل أكثر إلى تخطي التمرين، أو تناول الوجبات السريعة.
وتذكري أنه من المهم أن تتضمن وجبة الإفطار توازناً بين الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية.
الشعور بالشبع:
تناول السعرات الحرارية أول شيء في الصباح يساعدك على الشعور بالشبع، والتحكم في شهيتكِ طوال بقية ساعات الصباح، ويهيئك جيدًا لبقية اليوم، ويساعدكِ على التحكم في أحجام الوجبات المتبقية، الأمر الذي يساعدكِ بشكلٍ مباشر على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن؛ لأنكِ ستستهلكين عدداً أقل من السعرات الحرارية الفارغة.
ومن المهم أن تعرفي أن مفتاح الشعور بالشبع بعد تناول وجبة الإفطار، هو دمج جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها جسمك، مثل: البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات الغنية بالألياف.
الحصول على المزيد من الألياف:
يمنحك تناول وجبة الإفطار الفرصة لإضافة المزيد من الألياف إلى يومك، وهي مادة مغذية ضرورية لفقدان الوزن، إذ ترتبط بالشعور بالشبع أكثر من العديد من أنواع الطعام الأخرى، ما يعني أنه يمكنكِ الشعور بالشبع لمدٍة أطول، وتجنب تناول الأطعمة بشكلٍ كبير.
ووفقاً لجمعية القلب الأميركية، يجب أن يستهلك الإنسان العادي ما لا يقل عن 25 إلى 30 غراماً من الألياف يومياً.
ويعد دقيق الشوفان وخبز الحبوب الكاملة والفواكه، وحتى بعض الحبوب، مصادر رائعة للألياف في الصباح، إلى جانب أن إضافة وجبة ثالثة إلى يومك، بدلاً من الغداء والعشاء فقط، تمنحك فرصة أكبر لتلبية احتياجاتك من الألياف.
القضاء على الرغبة الشديدة في تناول الطعام ليلاً:
يشير الخبراء إلى أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار، عادة، يشتهون الكربوهيدرات في الليل، حيث إن هذه الوجبة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات والبروتين تضع نسبة السكر في الدم على وتيرة ثابتة طوال اليوم، ويمكن أن تساعدكِ على تجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقتٍ لاحق من اليوم.

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, November 29, 2023 - 7:40:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023