وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 17 -6 – 2024 47 درجة مئوية في الظل.. الأرصاد السعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل تناول جرعة زائدة من الدواء احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع ليكفي قيمة مستوردات الأردن لأكثر من 8 أشهر (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بلدية غرب إربد تزيل 5 حظائر لبيع الأضاحي مخالفة نادي الأسير: 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنطقتي البريج وبيت حانون هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا صلاح يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى الحُجاج يؤدون طواف الإفاضة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/11/2023 توقيت عمان - القدس 1:18:03 PM
الطيار السرحان : اجتياح الاحتلال لغزة تعبوي وليس بري وهو فاشل - فيديو
الطيار السرحان : اجتياح الاحتلال لغزة  تعبوي وليس بري وهو فاشل  - فيديو


الحقيقة الدولية - عمان

قال العقيد ركن المتقاعد عبدالله السرحان ان اعلان المقاومة لتدمير 136 الية كليا او جزئيا تعني خسارة مايقارب 300 جدني من قبل الاحتلال خاصة وان الدبابة البرية تكوم من افضل الاليات وهي مجهزة لتصدي اي هجوم ووصف السرحان خطة الاحتلال التعبوية للاجتياح البري بانها "فاشلة " وان استخدام الدروع ومثل هذه الدبابات يقتصر على المناطق المفتوحة لقدرتها على المناورة اما في الاماكن المغلقة لا فائدة منها ومايثبت ذلك عدم قدرتهم على التوغل اكثر من 3كم خلال اكثر من عشرة ايام .

 

وبين لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاربعاء  ان الاستراتيجية التي تتبعها المقاومة لجر الاحتلال هي ناجحة على عكس استراتيجة الاحتلال الخاطئة والتي تعتبر هجوم تعبوي فقط وليس تقدم بري , وان لاطريقة للقضاء على المقاومة في الخنادق الا باستخدام قوة مضاعفة تتراوح ب180 الف جندي مشيرا الى ان العقيدة القتالية الاسرائيلية لا تتقبل الخسارة لذا ردود الاحتلال المتخبطة واضحة .

وقال السرحان ان لاسيادة جوية للاحتلال لانهم يتبعون سياسية القصف على المدنين فقط وان الحرب لا تنتج اي تفوق جوي لهم لان المقاومة لا زالت ترد ,وان خطتها للهجوم تتمحور خلال البدء بشمال غزة  ثم المعركة البرية التي تتماشى من بيت حانون وبيت لاهيا وان التقدم خلال ال12 يوما كان بالامتار فقط ووصولهم الى تل الهوى غرب غزة وادعائهم ان حماس متواجدة تحت المستشفيات لقصفهم والتقدم هو مايسعون اليه .

وبين ان القنابل التي تستخدما قوات الاحتلال هي mk48 بوزن 2000 باوند وحتى ان رماها الطيار واخطا ستصيب المدنين وان طياراتهم من طراز " اف 15-16-35"ولا اماكنية ان تحمل 23 قنبلة الا الامريكية منها وهي " اف 35" وان محاور التغول للاحتلال تكون بالشمالي والجنوبي الى العرضي التي اشتبكت فيها مع المقاومة وهم الان على الطريق الطولي " الساحل " ودير البلح لكنهم عجزو عن التقدم بعدها وذلك يصب في صالح المقاومة وان مايقارب 20 بالمئة خسرو من قبل الاحتلال بمايعادل كتيبة وان حال التقدم المستمر لن يحصل الاحتلال على اي اسناد من الطائرات او المدفعية وكل مايحصل من استخدام قنابل ضوئية هو فقط لرفع معنويات الجندي المحبط .

وبين السرحان ان مركزية التوجيه والتنفيذ الغائبتان عن جنود الاحتلال بقتالهم على شكل جماعات تستخدم اسلحة مختلفة , مقابل الهاون المستخدم من القماومة لنوع 120 مم ضد العدو بكثافة , وقال انه في علم التعبئة الجوية يجب ان تكون السيطرة محكمة من قبل الاحتلال لكن مايحدث غير ذلك .

وتوقع ان اغلب الهجوم الذي قامت به المقاومة نتج من داخل الانفاق وان تفريغ غزة من اهلها نحو سيناء هو مايسعى اليه الاحتلال بدءا بشمال غزة ثم جنوبها الذي لاقى ضغطا واضحا من كافة الدول لتهجيرهم , وان ارتباك الاحتلال بالقصف المستمر في الجنوب والغرب هو مايحدث .

اما مايخص الاسلحة التي استخدمت من قبل اليمن هي طائرات دون طيار ومنها استطلاعية اضافة الى نوع " هاجر 18 " التي طورت في اليمن وصنعت في ايران واطلاقها يتم من المنصات بارتفاع لايزيد عن 100 متر وتستطيع ان ترتفع عن 7000 قدم وهذا النوع ذا سرعه قليلة من 150 الى 200 متر وانها قد تكتشف من الرادرات السعودية لكنها سلكت طريقا الى ايلات ثم داخل الاحتلال .

من جهته قال الحزبي والسياسي د. فوزان العبادي  ان ثبات الموقف الاردني منذ بدء الحرب دليل على قوته وسعيه المستمر لايقاف ما يحدث , اما مايخص رفض الكيان لتسليم الاسرى يعود الى اعتماده على الدعم الغربي والمحافظة عليه ولكن المخاوف من تاجيج اهالي الاسرى حال التبادل الجزئي لا زالت موجودة .

وقال العبادي ان الحديث عن هدنة في الوقت الحالي ستخدم الكيان وتوقع اصدار بيان يدعو لتولي مبادرة نحو الهدنة خلال الاسبوع القادم , وان الحرب لن تطول اكثر من 60 يوم حال صمود المقاومة فقط .

وان قضية الرهائن متبدلة وذلك بتبدل اراء الاحتلال حيالهم وبعد مرور30 يوما على الحرب تبدلت الكثير من المقواقف والكيان متخوف من تبدل الراي الغربي حياله بالضغط الواقع حاليا خاصة بضغط الشارع الامريكي وان قضية تحرير الرهائن فرضت حالها في الوقت الحالي اضافة الى قضية التهجير المرفوضة من الجميع .

واشار العبادي لا يمكن تحت اي ظرف ان نفصل اهالي غزة عن ارضهم ولاحماس التي تعد حكومة ودولة مصغرة داخل القطاع رضو بالاحتلال لفترة معينة ولايمكن استثناء حماس من اي معادلة قد تحدث في المعركة وطالما تجاري الكيان الصهيوني تبقى اساس في حل مايحدث وايقاف الحرب على غزة اما مابعد الحرب والمؤشرات التي تتحدث على الاصرار الامريكي لانهاء حماس لن تنجح .

 

 

 

 

Thursday, November 9, 2023 - 1:18:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023