بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي النهائي التاريخي اليوم.. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة الطاقة تنفي التوجه لرفع تعرفة عدادات شحن المركبات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2023 توقيت عمان - القدس 10:28:03 PM
هل أكل الأردنيون أرزا فاسدا ؟ .. ولماذا لا تُفصح الحكومة عن اسم الشركة ؟
هل أكل الأردنيون أرزا فاسدا ؟ .. ولماذا لا تُفصح الحكومة عن اسم الشركة ؟

الحقيقة الدولية – عمان

 

يتزايد القلق من تسرب أرز فاسد إلى موائد الاردنيين بعدما جرى الكشف عن ضبط كميات كبيرة مخزنة تقدر بـ 5500 طن من هذه السلعة لا تصلح للاستهلاك البشري،

 

وأثارت القضية مخاوف المواطنين على سلامة الغذاء وخاصة مادة الأرز التي تشكل عنصراً أساسيا على موائدهم، لا سيما أن الكميات التي جرى ضبطها كبيرة ولم يُكشف عما إذا طُرحت كميات منها في الأسواق بعد معالجتها والتخلص من الحشرات الموجودة فيها.

 

وأعادت القضية الى أذهان الأردنيين قضايا تتعلق بشحنات فاسدة من الغذاء دخلت الأردن وضُبطت، مثل كميات كبيرة من الأسماك المستوردة من إحدى البلدان الأجنبية  وكذلك تصريحات مثيرة لمسؤول سابق الذي فجر مفاجأة قبل سنوات بأن الغذاء والدواء في بلاده فاسدان.

 

المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات قال أن الأرز الذي جرى ضبطه تعرض لسوء التخزين محلياً نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة في الرطوبة، إلى جانب عدم ملائمة المستودعات لتخزين هذه المادة.

 

وأشار مهيدات في تصريحات صحافية إلى أن المؤسسة تقوم بتنفيذ القوانين المعمول بها في الرقابة على المواد الغذائية، بهدف ضمان سلامتها وسلامة المواطنين، حيث إن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة، وبالتنسيق مع كوادر قسم الرقابة في الإدارة الملكية لحماية البيئة، ضبطت و بناء على ملحوظة وردت إلى الدائرة الصحية في بلدية الرصيفة بخصوص أرز يحتوي على حشرة السوس إلى مستودعات الأرز المرتبطة بالملاحظة الواردة في محافظة الزرقاء وتقوم الان على اتلافها في مكب الغباوي.

 

رئيس جمعية حماية المستهلك محمد عبيدات اشار إلى أهمية قيام الجهات الرقابية ذات العلاقة بسحب كميات الأرز الموجودة في الأسواق من نفس الصنف، الذي تم ضبطه في مخازن إحدى الشركات الكبرى والذي تبين أنه غير صالح للاستهلاك البشري، للتأكد من مدى صلاحيته للاستهلاك.

 

وحذر عبيدات من أن تؤثر الكميات التي أُتلفت على ارتفاع أسعار نظراً لكون الأرز مادة أساسية ولأن المخزون الاستراتيجي لهذه المادة تكفي (6) أشهر.

 

 ويبقى السؤال : هل أكل الأردنيون أرزا فاسدا ؟ .. ولماذا  لا تعلن الحكومة اسم الشركة ؟

 

Monday, September 18, 2023 - 10:28:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023