وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/05/2023 توقيت عمان - القدس 11:03:08 AM
دول عدة تهنئ بعيد الاستقلال الـ 77
دول عدة تهنئ بعيد الاستقلال الـ 77

هنأت دول عدة الأردن بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الـ 77، حيث يحتفل الأردنيون، الخميس، بذكرى استقلال المملكة السابع والسبعين، والذي شكل علامة فارقة ومفصلية في تاريخهم ومسيرة بناء مملكتهم، فانطلقوا تحت راية واحدة وقيادة هاشمية لبناء دولة المؤسسات والقانون والتنوع وقبول الآخر والتسامح، وفتحوا حدودهم لكل باحث عن الأمن ليصبح الأردن مملكة الإنسانية وموطن الأمان.

 

الولايات المتحدة الأميركية

 

قدمت وزارة الخارجية الأميركية في بيان للوزير أنتوني بلينكن التهنئة بعيد الاستقلال الـ77 ، مؤكدة على الشراكة بين البلدين.

 

وقال الوزير بلينكن في البيان: "أتقدم بالنيابة عن الولايات المتحدة الأميركية بأفضل التمنيات والتهاني القلبية للشعب الأردني فيما يحتفل بعيد استقلاله السابع والسبعين يوم 25 أيار/مايو".

 

وأضاف: "من الملائم أن نحتفل في هذا العيد بتاريخ الصداقة والشراكة طويل الأمد بين بلدينا وشعبينا".

 

وتابع: "تتشارك الولايات المتحدة والأردن في علاقة استراتيجية طويلة ومتجذرة بعمق في المصالح والقيم المشتركة."

 

وأضاف: "نحن نثمن الدور المهم الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز السلام والأمن عبر المنطقة ومواجهة التطرف العنيف. كما نثمن التزامكم بتنفيذ إصلاحات داخلية حاسمة لازدهار البلاد في المستقبل."

 

وقال بلينكن: " تدرك الولايات المتحدة أنها تستطيع الاعتماد على الأردن عندما نواجه تحديات وظروفا صعبة وسط هذا العالم المعقد بشكل متزايد. كما نبقى ملتزمين بالنمو الشمولي والمستدام في الأردن على النحو المبين في مذكرة التفاهم التي وقعناها مؤخرا."

 

وختم تهنئته: "نحن ممتنون لكوننا شركاء وأصدقاء مقربين. وتتمنى الولايات المتحدة للشعب الأردني السلام والازدهار في العام المقبل وما بعده فيما تحتفلون بالعيد الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية."

 

قطر

 

كما هنأ السفير القطري في عمان سعود بن ناصر آل ثاني، بالذكرى السابعة والسبعين لاستقلال المملكة.

 

واستذكر في مقطع مصور بثته السفارة القطرية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، "كيف سار الملك المؤسس عبدالله الأول في بناء الدولة الأردنية المعاصرة ووضعِ لبنتها الأولى، وكيف حقق الاستقلال التام للأردن، وأكمل جلالة الملك طلال - رحمه الله - مسيرة الإنجازات.، وعلى مدى 47 عاما قاد الراحل الكبير جلالة الملك الحسين بن طلال -طيب الله ثراه- نهضة شمولية طالت جميع المجالات، ليسلم الراية في مسيرة عطاء لا تتوقف عند الهاشميين إلى جلالة الملك عبدالله الثاني".

 

وأشار الى العقود الطويلة من التعاون والشراكة بين البلدين تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني اللذين يحرصان على تعزيز التعاون الثنائي الوثيق في المجالات كافة.

 

ودعا السفير الله تعالى أن يحفظ الأردن والأسرة الهاشمية وعميدها جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي عهده الأمين، ويديم على الشعب الأردني نعمة الأمن والأمان، والتقدم والازدهار.

 

الحقيقة الدولية - الرصد

Thursday, May 25, 2023 - 11:03:08 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023