مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس 252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الجمعة: استمرار تأثير الموجة الجافة والحارة على الأردن

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2023 توقيت عمان - القدس 9:56:06 PM
قوة الدولار تهبط بأسعار المعدن الأصفر رُغم أزمة سقف الدين
قوة الدولار تهبط بأسعار المعدن الأصفر رُغم أزمة سقف الدين


تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، متأثرة بقوة الدولار، فيما يراقب المستثمرون المحاولات المستمرة للتوصل إلى اتفاق ينهي أزمة سقف الدين في الولايات المتحدة.

 

وتتسبب قوة الدولار الأميركي في جعل الذهب أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

 

ولم يتمكن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي من التوصل إلى اتفاق أمس، الاثنين، حول كيفية رفع سقف دين الحكومة الفيدرالية البالغ 31.4 تريليون دولار، قبل عشرة أيام فقط من تعثر محتمل قد يدخل الاقتصاد في حالة من الفوضى.

 

لكنهما تعهدا بمواصلة المحادثات.

 

تحركات الأسعار

 

هبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1962.06 دولار للأونصة، وذلك بحلول الساعة 03:06 بتوقيت غرينتش.

 

كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.6 بالمئة إلى 1965.70 دولار.

 

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد تراجعت في أولى جلسات الأسبوع، الاثنين، بسبب قوة العملة الخضراء، فضلا عن ترقب المستثمرين لمحادثات سقف الدين في أميركا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 23.55 دولار للأونصة، وانخفض البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1485.59 دولار، فيما استقر البلاتين عند 1066.59 دولار.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 23, 2023 - 9:56:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023