وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2023 توقيت عمان - القدس 9:52:25 PM
الصحة تقر بنقص الادوية .. وتوفر البديل وديون الوزارة العام الماضي 110 مليون دينار - فيديو
الصحة تقر بنقص الادوية .. وتوفر البديل وديون الوزارة  العام  الماضي 110 مليون دينار - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 

كشف الدكتور ماهر الزيود مدير مديرية المشتريات والتزويد بوزارة الصحة عن وجود شح ونقض في بعض الأدوية ولكن ليس بالكمية التي أشارت إليها بعض وسائل الإعلام .

 

 وأوضح لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاثنين  إنه في حال عدم توفر دواء لدى الوزارة يتم صرفه على حساب القطاع الخاص من صيدليات القطاع الخاص. مؤكدا إلى أن انقطاع بعض أنواع الأدوية خارج عن إرادة وزارة الصحة لأسباب عالمية، مؤكدا توفر "دواء بديل".

 

الزيود تحدث عن انقطاع بعض أنواع الأدوية نتيجة إشكالية بين وزارة الصحة وبعض موردي الأدوية، لعدم دفع الالتزامات المالية على وزارة الصحة.

 

وفيما يتعلق بالديون المترتبة على وزارة الصحة الزيود أشار أنه في عام 2019 كانن 50 مليون وفي عام 2021 كانت 70 مليون وفي عام 2022 وصلت الديون إلى 110 مليون.

 

 بدوره  قال عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور أحمد العشا هناك نقض وشح في الادوية وتحديدا في المستشفيات الحكومية, والمراكز الصحية الأولية.

 

وأوضح العشا أنه يوجد أسباب كثيرة لشح الأدوية والأبرز في ذلك تأخر وزارة الصحة 3 أشهر منذ بداية العام في تأمين العديد من الأدوية مرجحا أنه قد يكون السبب إما خلل في العطاء أو التزويد أو سد فواتير مستودعات الأدوية وقد يكون السبب الثاني للتأخر هو انقطاع بعض الأدوية عالميا.  

 

Monday, May 22, 2023 - 9:52:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023