وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/03/2023 توقيت عمان - القدس 5:04:55 PM
36 باخرة سياحية رست في العقبة منذ بداية العام
36 باخرة سياحية رست في العقبة منذ بداية العام

الحقيقة الدولية – عمان

 

استقبل الأردن 36 باخرة سياحية رست على موانئ العقبة منذ بداية العام الحالي، وفقا لنائب رئيس مجلس مفوَّضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، حمزة الحاج حسن.

 

وقال الحاج حسن، إنّ البواخر التي رست في العقبة، على متنها 43 ألفا و633 سائحا من جنسيات مختلفة، و19 ألفا و565 من طواقم البواخر.

 

وكان الأردن، قد استقبل العام الماضي للفترة نفسها، 27 باخرة سياحية على متنها نحو 16 ألفا و539 سائحا من جنسيات مختلفة، إضافة إلى 16 ألفا و168 من طواقم البواخر.

 

وأكّد الحاج حسن، أن الزوار القادمين في البواخر السياحية، يسهمون في دعم العائد الاقتصادي للأردن من خلال تحرك قطاع النقل السياحي والمطاعم والأدلاء السياحيين ومكاتب تأجير المركبات، فنادق.

 

وأضاف، أن العقبة تعد من أهم المحطات التي ترسو فيها تلك البواخر السياحية، وأصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، موضحاً أنه يتم توفير جميع الإجراءات التي من شأنها تسهيل دخول البواخر وخروجها من الأردن وإليه، واستضافة ركابها.

 

وبين، أن العقبة والبترا ووادي رم من أهم المناطق التي يزورونها.

 

Friday, March 31, 2023 - 5:04:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023