وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2023 توقيت عمان - القدس 5:53:26 PM
السياحة: ارتفاع مبيعات التذكرة الموحدة خلال الشهرين الماضيين
السياحة: ارتفاع مبيعات التذكرة الموحدة خلال الشهرين الماضيين

ارتفعت مبيعات التذكرة الموحدة خلال كانون الثاني وشباط الماضيين لتصل إلى نحو 60 ألف تذكرة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 الذي يعتبر العام الذهبي في أداء القطاع السياحي، والتي بلغت أعداد التذاكر فيها 37.235 ألف تذكرة.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن قيمة مبيعات التذكرة الموحدة في الشهرين الماضيين بلغت 4374240 دينارا، في حين بلغت خلال نفس الفترة من عام 2019 نحو 2706910 دنانير، علما بأن قيمة التذكرة الواحدة يبلغ 99 دولارا.

وأشار البيان إلى أن نظام التذكرة الموحدة الذي أطلقته الوزارة بنهاية عام 2015، بهدف تحسين الأداء بالقطاع السياحي، وتحفيز السياح والزوار لزيارة أغلب المواقع الأثرية والسياحية، وإطالة مدة إقامة السائح، وزيادة الدخل السياحي.

وأوضح أن التذكرة الموحدة تسهم بزيادة أعداد السياح القادمين إلى المملكة باعتبارها أداة ترويج للمواقع السياحية والأثرية، إذ أن أهم ما يميز التذكرة هو تسويقها بشكل إلكتروني باستخدام نظام بيع متقدم ومتاح عبر موقع إلكتروني متخصص، تتاح فيه عملية شراء التذكرة بيسر وسهولة باستخدام التذاكر الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

يشار إلى أن المملكة هي الدولة الأولى عربيا في تطبيق نظام التذكرة الموحدة التي تؤمن للسائح دخول نحو 40 موقعا سياحيا وأثريا، بما فيها مدينة البترا، وتقدم معلومات تتعلق بمواعيد وأماكن الزيارة، فيما يُعفى حامل التذكرة من رسوم تأشيرة الدخول شريطة إقامته داخل المملكة ثلاث ليال متتالية فأكثر.

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, March 28, 2023 - 5:53:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023