وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2023 توقيت عمان - القدس 5:49:52 PM
أوقاف الكورة تقيم مجلسها العلمي الهاشمي الأول
أوقاف الكورة تقيم مجلسها العلمي الهاشمي الأول

عقدت مديرية أوقاف لواء الكورة اليوم الثلاثاء، المجلس العلمي الهاشمي الأول لهذا العام بعنوان "وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين"، والمتمثلة بالكراسي العلمية المقامة في المسجد الأقصى المبارك، وعدد من مساجد العاصمة التي تحمل أسماء أئمة وعلماء الأمة.

وتناول المجلس الذي أقيم بقاعة مركز شابات دير أبي سعيد، وحضره مساعد متصرف لواء الكورة محمد الصمادي، ومدير أوقاف اللواء خالد بني ياسين، وعدد من الأئمة والوعاظ وممثلون عن المجتمع المحلي، الحديث عن "حجة الإسلام الإمام الغزالي".

وتحدث أستاذ الشريعة في جامعة اليرموك الدكتور أحمد ضياء الدين، حول التعريف بحجة الإسلام الإمام الغزالي رحمه الله، والتعريف بمؤلفاته إحياء علوم الدين والبسيط والوسيط والوجيز في الفقه، مقدماً شرحاً عن حياة الإمام الغزالي ورحلاته العلمية وشيوخه وتلاميذه.

وتناول أستاذ الفقه الإسلامي الدكتور حسن ربابعة، بيان المقاصد الوقفية الملكية وأهدافها النبيلة لتحقيق الجوانب العلمية والتربوية في حياة الإمام وتطبيقها على أرض الواقع، لافتا إلى أثر حجة الإسلام الإمام الغزالي رحمه الله في الإسلام والحياة.

وأشار إلى أثر الوقفيات الملكية في تحقيق رسالة الإسلام، وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الإسلام في مختلف المحافل الدولية.

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, March 28, 2023 - 5:49:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023