وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2023 توقيت عمان - القدس 2:30:21 PM
طقس العرب: موجة قطبية تضرب تركيا الأربعاء.. وستؤثر على الأردن
طقس العرب: موجة قطبية تضرب تركيا الأربعاء.. وستؤثر على الأردن

الحقيقة الدولية – عمان

 

تُشير نواتج مُخرجات النماذج الجوية العددية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى اندفاع كُتلة هوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة عبر مُختلف طبقات الغلاف الجوي من شمال القارة الأوروبية نحو تركيا اعتبارا من ساعات ليل الثلاثاء/الأربعاء يرافقها تشكل لمُنخفض جوي يشتد تأثيره يوم الأربعاء.

 

وتنخفض درجات الحرارة بشكلٍ حاد ومُتسارع في تركيا مع تساقط واسع النطاق للثلوج على الأراضي التركية يشمل مناطق مُنخفضة للغاية عن مستوى سطح البحر في ظل أجواء شتوية بامتياز.

 

وفي التفاصيل، تتأثر تركيا اعتبارا من ساعات هذه الليلة وخلال يوم الأربعاء بكُتلة هوائية قطبية قارسة البرودة يتزايد وتترافق مع تشكل لمُنخفض جوي يعمل على جذب الرياح الرطبة من مياه البحر الأسود نحو تركيا.

 

ويُتوقع أن تتساقط الثلوج وتتراكم بشكل مُعيق لمظاهر الحياة العامة في مناطق واسعة من تركيا وعلى ارتفاعات مُنخفضة عن مستوى سطح البحر مع تركز التساقطات الثلجية على المناطق المُطلة على البحر الأسود ومنطقة الأناضول، بينما ستكون المناطق المُنخفضة والساحلية تحت هطولات مطرية غزيرة ستؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

 

ابتعاد المُنخفض الجوي عن تركيا الخميس مع تسرب رياح قارسة البرودة تؤدي لاستمرار تساقط الثلوج

 

ويُتوقع أن يتحرك المُنخفض الجوي مبتعدا عن الأراضي التركية تدريجياً يوم الخميس وخلال نهاية الأسبوع بالتزامن مع تسرب المزيد من الرياح قارسة البرودة نحو البلاد يرتفع على إثرها الضغط الجوي السطحي لكن تستمر بعض المناطق الشمالية والشرقية تستقبل الثلوج على فترات نتيجة بقايا المُنخفض الجوي.

 

ومن المُنتظر أن تنخفض درجات الحرارة المُقاسة في تركيا لمستويات مُتدنية للغاية وتكون حول إلى أقل من 15 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المرتفعات الجبلية العالية، مما سيؤثر سلباً على كافة المزروعات والنباتات ورُبما يؤدي لاتلافها.

 

كيف ينعكس تأثير الموجة القطبية التي ستضرب على تركيا على أجواء الأردن؟

 

وأشار طقس العرب في تقارير سابقة بأن وصول الكتلة الهوائية الباردة للغاية نحو المنطقة غير اعتيادي لمثل هذا الوقت من العام.

 

وأوضح أن تأثير هذه الكُتلة الهوائية على الأردن سيكون على شكل نشاط كبير على سرعة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة يوم الأربعاء على أن يتزايد انخفاض درجات الحرارة نهاية الأسبوع لتُصبح في مستويات أقرب للشتوية منها للربيعية، وتسود أثناء النهار أجواء باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً فرص لتشكل الصقيع فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية لكن دون توقعات بهطول أمطار هامة إجمالاً.

 

Tuesday, March 28, 2023 - 2:30:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023