الارصاد الجوية : توقعات بصيف جاف وحار جدا وتزايد فرص موجات الحر مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا! ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:50:54 PM
المشاقبة: تهديد الأردن لن يكون الأخير وعلينا أن "نهيئ أنفسنا لما هو قادم وأصعب - فيديو
المشاقبة: تهديد الأردن لن يكون الأخير وعلينا أن "نهيئ أنفسنا لما هو قادم وأصعب - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال الوزير السابق الدكتور أمين المشاقبة إن العقل الصهيوني المتطرف يسعى لاحتلال كامل الأرض الفلسطينية وطرد الفلسطينيين منها وحل القضية الفلسطينية على حساب الشعب العربي وبالذات الأردن، مضيفاً أن هذا الأمر هو توجه حقيقي على الرغم من وجود معاهدات سلام واتفاقيات واجتماعات، مؤكداً أنها لا تردع الاحتلال في تصرفاتهم وسلوكهم السياسي.

وأشار المشاقبة لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء السبت أن لدى الأردن أوراق كثيرة للضغط على الاحتلال تتمثل بـ"خطاب سياسي متزن" يعري الممارسات "الإسرائيلية" في المحاكم الدولية، إضافة إلى تعزيز الوحدة الوطنية وبناء ثقافة سياسية لتعزيزها، عدا عن دور الإعلام المهم في بناء الرأي العام وبناء الثقافة السياسية، مؤكداً أن التهديد الحاصل اليوم على الأردن ليس الأول ولن يكون الأخير، وعلينا أن "نهيئ أنفسنا لما هو قادم وأصعب".

بدوره قال البرلماني السابق نبيل غيشان إن حكومة الاحتلال ليست الوحيدة المتطرفة؛ وإنما ازدادت نسب التطرف في "المجتمع الإسرائيلي" بحسب استطلاعات الرأي والانتخابات وكل الأحزاب أصبحت متطرفة، مؤكداً أن عودة نتنياهو لرئاسة حكومة "فاشية دينية يمينية متطرفة"؛ هو إضرار بالمصالح الوطنية الاستراتيجية الأردنية.

وأشار غيشان أن اليمين "الإسرائيلي" بقيادة نتنياهو وصل لمرحلة يفكر من خلالهما بإنجاز نقطيتين أساسيتين، الأولى بأن يصل إلى إنهاء القضية الفلسطينية حسب البرنامج الصهيوني التوراتي، والثانية محاولة ضرب إدارة الرئيس الأمريكي بايدن خدمة للجمهوريين؛ لأن مصلحة اليمين الصهيوني مع الجمهوريين، لأن هناك اتهامات للخارجية الأمريكية بأنها وراء الاحتجاجات في الداخل المحتل. 

 

Saturday, March 25, 2023 - 11:50:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023