الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء الارصاد الجوية : توقعات بصيف جاف وحار جدا وتزايد فرص موجات الحر مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا! ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2023 توقيت عمان - القدس 2:29:32 PM
الاحتلال يقرر بناء حي استيطاني جديد يفصل القدس عن بيت لحم
الاحتلال يقرر بناء حي استيطاني جديد يفصل القدس عن بيت لحم

قررت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، بناء حي استيطاني جديد جنوب المدينة، تقع أجزاء كبيرة منه خلف “الخط الأخضر”، ويمنع التواصل الجغرافي بين القدس، وبيت لحم في الضفة الغربية.

 

وأكدت هيئة البث العبرية العامة “كان 11” في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن بلدية الاحتلال في المدينة، تسرع البناء في الحي الاستيطاني الجديد، مشيرة إلى أن ذلك يشكل أهمية سياسية كبيرة للجانب الإسرائيلي، لأنه يتعارض مع التواصل (الجغرافي) بين القدس الشرقية وبيت لحم، ويمنع في الواقع تواصلا جغرافيا في دولة فلسطينية المستقبلية.

 

وأشار التقرير إلى أن الحي الاستيطاني الجديد، سيضم أكثر من 1200 وحدة استيطانية، وسيربط بين مستوطنة “غفعات هاماتوس” قرب بيت صفافا، و”هار حوما” بجبل أبو غنيم.

 

ووفقا لإحصاءات حركة “السلام الآن”، فإنه يوجد نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية، بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, March 23, 2023 - 2:29:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023