وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2023 توقيت عمان - القدس 2:29:32 PM
الاحتلال يقرر بناء حي استيطاني جديد يفصل القدس عن بيت لحم
الاحتلال يقرر بناء حي استيطاني جديد يفصل القدس عن بيت لحم

قررت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، بناء حي استيطاني جديد جنوب المدينة، تقع أجزاء كبيرة منه خلف “الخط الأخضر”، ويمنع التواصل الجغرافي بين القدس، وبيت لحم في الضفة الغربية.

 

وأكدت هيئة البث العبرية العامة “كان 11” في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن بلدية الاحتلال في المدينة، تسرع البناء في الحي الاستيطاني الجديد، مشيرة إلى أن ذلك يشكل أهمية سياسية كبيرة للجانب الإسرائيلي، لأنه يتعارض مع التواصل (الجغرافي) بين القدس الشرقية وبيت لحم، ويمنع في الواقع تواصلا جغرافيا في دولة فلسطينية المستقبلية.

 

وأشار التقرير إلى أن الحي الاستيطاني الجديد، سيضم أكثر من 1200 وحدة استيطانية، وسيربط بين مستوطنة “غفعات هاماتوس” قرب بيت صفافا، و”هار حوما” بجبل أبو غنيم.

 

ووفقا لإحصاءات حركة “السلام الآن”، فإنه يوجد نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية، بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, March 23, 2023 - 2:29:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023