ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس 252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2023 توقيت عمان - القدس 12:01:56 PM
حماية المستهلك: محال لم تلتزم بالسقوف السعرية للدجاج
حماية المستهلك: محال لم تلتزم بالسقوف السعرية للدجاج

الحقيقة الدولية - عمان

تلقت حماية المستهلك شكاوى من المواطنين من كافة محافظات المملكة حول عدم التزام بعض اصحاب محلات بيع دجاج النتافات وبعض محال الدجاج الطازج بالبيع ضمن السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة قبل يومين والبالغة 165 قرشا للكيلوغرام الواحد لدجاج النتافات ودينارين للدجاج الطازج مع ضرورة اجراء الدراسات العلمية المتخصصة لمعرفة الكلف الحقيقية لانتاج الدجاج.

 

وطالب عبيدات رئيس حماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بتكثيف الرقابة والتفتيش على جميع الاسواق وفي كافة محافظات المملكة، داعيا الى زيادة عدد المراقبين في الاسواق خلال الشهر الفضيل وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع الوزارات والبلديات للحد من التجاوزات التي تحدث الان وخاصة في ضواحي المدن وفي القرى البعيدة والنائية مع ايقاع أقصى العقوبات على المخالفين للسقوف السعرية .

 

وبين رئيس حماية المستهلك أن عملية المراقبة يجب أن تبدأ من أرض المزرعة للتأكد من التزام المزارع بالبيع بالسقف السعري الذي حددته الوزارة والبالغ 145 قرشا للكيلو غرام الواحد من ارض المزرعة، لأن هنالك شكاوى من بعض اصحاب محلات بيع دجاج النتافات حول عدم التزام هذه المزارع بالبيع ضمن السقف السعري الذي حددته الوزارة، وبالتالي لا يمكنهم الالتزام بالسقف السعري المعلن لأن البيع بهذا السعر سيعرضهم الى خسائر.

 

ودعا عبيدات المواطنين الى تقديم الشكاوى والملاحظات على محلات بيع الدجاج التي لا تلتزم بالبيع ضمن السقوف السعرية في نفس الوقت الذي يدعو فيه ايضا اصحاب المحلات لتقديم الشكاوى على المزارع التي لا تلتزم بالبيع ضمن السقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة.

 

وناشد المواطنين الى عدم التهافت على شراء السلع والمواد الرمضانية وخاصة الدجاج والبندوره والخيار لانها متوفرة وبكميات كافية طيلة الشهر الفضيل حتى لا يكونوا عرضة لاصحاب الانفس الضعيفة الذين يستغلون زيادة الطلب على السلع وبالتالي يقومو برفع سعرها.

Thursday, March 23, 2023 - 12:01:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023