وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2023 توقيت عمان - القدس 1:36:13 PM
"إدارية النواب" تؤكد أهمية معهد الإدارة العامة لتدريب عاملي القطاع العام
"إدارية النواب" تؤكد أهمية معهد الإدارة العامة لتدريب عاملي القطاع العام

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد رئيس اللجنة الإدارية النيابية، المُهندس يزن الشديفات، أهمية دور معهد الإدارة العامة في تدريب وتأهيل العاملين في القطاع العام، وذلك لبناء القدرات المؤسسية والوظيفية وتطوير البرامج التدريبية والعملية المُتخصصة، بُغية تطوير هذا القطاع.

 

وقال الشديفات، خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء، مديرة المعهد سهام الخوالدة وعدد من موظفيه، إن الزيارة الأخيرة لولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للمعهد تؤكد الأهمية البالغة للمعهد ودوره في التطوير والتحديث الإداري لمؤسسات القطاع العام، وتمكين العاملين من تقديم خدمات نوعية للمواطنين، بعيدًا عن الأطر البيروقراطية.

 

وأضاف أن اللجنة أوصت بزيادة موازنة المعهد، خصوصًا بند التدريب، وكذلك زيادة عدد الكوادر الإدارية، خاصة في فروع الشمال والجنوب، فضلًا عن عقد ورش تدريبية للخرجين الجُدد.

 

بدورهما، أكد النائبان عبدالله عواد ومحمد المرايات ضرورة تحسين جودة الخدمة المُقدمة للمواطن، وإعادة النظر بالآليات المُتبعة في برامج التدريب والتأهيل في القطاع العام.

 

من ناحيتها، قالت الخوالدة إن المعهد يُقدم برامج تدريبية لموظفي القطاع العام، تنسجم مع الكفايات المُرتبطة بالمسارات الوظيفية المُعتمدة في الخدمة المدنية، وتُحاكي الأولويات والخطط الوطنية، بالإضافة إلى برامج تدريبية موجهة للراغبين والمُهتمين من كُل القطاعات في مُختلف مجالات الإدارة العامة.

 

وأشارت إلى أن عدد الموظفين في المعهد يبلغ 75 موظفًا وموظفة، منهم 5 في إقليم الشمال، و3 بإقليم الجنوب، موضحة أن المعهد يشترط على المُدربين اجتياز الامتحان في حال اختيارهم لتدريب الموظفين في المؤسسات والدوائر الحكومية.

 

وأضافت أن عدد المُتدربين، الذين خضعوا لدورات تدريبية في معهد الإدارة العامة، بلغ 5 آلاف في العام 2019، بينما بلغ 14 ألف مُتدرب العام 2021، في حين بلغ العام الماضي 20 ألف.

Tuesday, March 21, 2023 - 1:36:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023